08‏/12‏/2023

غوتيريش: هجمات حماس لا يمكن أن تبرر القتل الوحشي للفلسطينيين

 


صرّح الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، بأن عواقب ما يحدث في قطاع غزة، ستكون مدمرة على المنطقة بأكملها، مشدداً على أن الأمور وصلت إلى "نقطة الانهيار".

جاءت تصريحاته قبل ساعات من تصويت مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة على مشروع قرار يدعو لوقف إطلاق النار لأسباب إنسانية في غزة.

واعتبر غوتيريش، أن هجمات حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر "لا يمكن أن تبرر القتل الوحشي للشعب الفلسطيني".

وقال غوتيريش: "كتبت إلى مجلس الأمن مستشهداً بالمادة 99 لأننا وصلنا إلى نقطة الانهيار، وأخشى أن تكون عواقب ما يحدث في غزة مدمرة على أمن المنطقة برمتها".

وأضاف: "ما زال نحو 130 رهينة محتجزين لدى حماس، وأدعو إلى إطلاق سراحهم فوراً ومن دون شروط، فضلاً عن معاملتهم بطريقة انسانية إلى حين إطلاق سراحهم".

وأكد غوتيريش، أن "القيود التي تفرضها إسرائيل في غزة تجعل تلبية منظمات الأمم المتحدة لاحتياجات السكان صعباً، والظروف اللازمة لإيصال المساعدات الإنسانية بشكل فعال إلى غزة لم تعد موجودة".

وشدد على أن الغذاء لدى سكان غزة بدأ ينفد، ووفقاً لبرنامج الأغذية العالمي هناك خطر جدي لحدوث مجاعة.

وسلط غوتيريش الضوء على التهديد غير المسبوق لسلامة موظفي الأمم المتحدة، مشيراً إلى أن أكثر من 130 موظفاً فقدوا أرواحهم، مما يمثل أكبر خسارة في الأرواح في تاريخ المنظمة.

  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك
التعليقات
0 التعليقات

0 comments:

Item Reviewed: غوتيريش: هجمات حماس لا يمكن أن تبرر القتل الوحشي للفلسطينيين Rating: 5 Reviewed By: جريدة من المغرب. smailtahiri9@gmail.com
Scroll to Top