08‏/08‏/2016

انقسام وسط قواعد البام بالرشيدية حول وكيل اللائحة للإنتخابات التشريعية


يعرف حزب الأصالة والمعاصرة بالرشيدية مواجهات وتلاسنات بين قواعده على خلفية النزاع الذي شب حول انتخاب عدي بوعرفة وكيلا للئحة على دائرة اقليم الرشيدية بعد بيان الامانة العامة بالرشيدية للطعن في عملية اختياره تحت اشراف محمد الحموتي بتنجداد.
وقد بلغ الصراع أوجهه رغم لقاء الياس العمري بطرفي النزاع بطنجة.ونصحهما بتوحيد الجهود لمواجهة القوة التنظيمية للوزير السابق ورئيس جهة درعة تافيلالت لحبيب الشوباني عن العدالة والتنمية.
وتنويرا للرأي العام ننقل وجهة نظر الأمين المحلي لحزب البام ببودنيب. السيد كما نقله موقع تنجداد24:
بصفتي الأمين المحلي لحزب الأصالة و المعاصرة ببوذنيب و النواحي، و الناطق الرسمي لفرع الحزب محليا أعلن للموقع الإلكتروني تنجداد 24 موقف الفرع  مما تم نشره حول ما سمي ببيان حقيقة حول وكيل اللائحة عدي بوعرفة بدائرة الرشيدية .
بادئ ذي بدء جاء في المنشور/ البيان الأسود، يوم الجمعة فاتح غشت في فقرته الأولى ما يلي :
” نحن الموقعون أعضاء المجلس الوطني لحزب الأصالة و المعاصرة ومنتخبي و رؤساء الجماعات المنتمين للحزب و مناضليه و الفروع المحلية للحزب و فعاليات المجتمع المدني نعبر عن رفضنا للطريقة التي يتم بها اختيار وكيل اللائحة للحزب للانتخابات التشريعية القادمة، كما أننا نأكد رفضنا الشديد تزكية المسمى بوعرفة عدي مستنكرين  الخرجات الإعلامية التي يقوم بها ببعض المواقع الاجتماعية التي يعلن فيها أنه قد تم حسم التزكية لصالحه أحب من أحب وكره من كره دون الحاجة إلى الرجوع إلى قواعد الحزب مدعيا أنه مدعم من طرف نقابته التي لا وجود لها بالإقليم ، وكما ينددون ببعض تصرفاته اللامسؤولة والغير المقبولة ( محاولتة عرقلة تكوين المكاتب المحلية ) ورغم أنه  قد تم استدعاؤه  من طرف الامانة الاقليمية لحضور لقاء مع مناضلي ومنتخبي الحزب بمقرها تنفيذا لتعليمات السيد الأمين العام للحزب، إلا أنه تحدى الجميع ولم يحضرهذا اللقاء ”
و من المعلوم أن ما بني على باطل فهو باطل ، و مطلع البيان هذا لا يرتكز على أساس حقيقي، بل هو مجرد ألاعيب من دفعوا الأمانة الإقليمية للحزب بالسير وراء هذا الهراء ، لأسباب نجهلها لحد الآن، و ذلك للإعتبارات التالية :
- متى استدعت الأمانة الإقليمية الفروع المحلية للتداول في الموضوع ؟
- متى اجتمع كل هؤلاء و اتفقوا على رفض ما جرى و ليس ما يجري كما جاء في البيان الأسود؟
- أليس هناك تناقض بين ما جرى ، إعلان عدي رسميا وكيل لائحة البام عن دائرة الرشيدية، و ما يجري من انقلاب عليه باسم الأمانة الإقليمية ؟
إن القفز عن القانونين الأساسي و الداخلي  للحزب وحده يفسر كيف أن المرشح المنافس لعدي بوعرفة و هو حمو مرتجي، بعد حسر اللائحة في ستة مرشحين تم انتقاؤهم في لقائين متتالين في تنجداد و الخربات نظما من طرف مناضلي الحزب إبان طلب المكتب السياسي لإعداد مشاريع المرشحين لوكيل لائحة حزب الأصالة و المعاصرة بدائرة الرشيدية في مايو الماضي، أمام اللجنة الموفدة من طرف السيد الأمين العام للحزب للإنصات لرأي المناضلين في الموضوع، وحده يفسر المغالطات.
هذه هي الإجتماعات الحقيقية التي استدعت إليها الفروع المحلية التي كانت مؤسسة أنذاك و هي قليلة يومئذ، أما ما بعد ذلك فهي لقاءات ثنائية مع المتهافتين على قرار الحزب الذي صار لصالح عدي بوعرفة بعد لقاء طنجة بين عدي بوعرفة و حمو مرتجي بين يدي إلياس العماري، الذي أخبرهما أن الأمر سيصير لواحد منهما، و من الأفضل أن يبقى الآخر بجانب الآخر بدون حزازات، لكن الأمر اتجه لغير هذا السياق بعد أن حسم المكتب السياسي رسميا في عودة وكيل اللائحة لصالح عدي بوعرفة، لأهليته له باعتباره مناضل  و قيادي نقابي يتجه نحو إعادة بناء مؤسسات الحزب جهويا و إقليميا على أساس مواجهة قوة الخصم السياسي الذي يقوده رئيس الجهة، من حيث قوته التنظيمية ، و هو ما لا يمكن القيام به دون تظافر الجهود السياسية الحزبية و النقابية و الجمعوية بجهة درعة تافيلالت .
غير هذا فهو انقلاب على شرعية عدي في أحقيته لوكيل اللائحة الذي حسم ديمقراطيا بالخربات بحضور لجنة الترشيحات بقيادة الحموتي محمد.
و الدليل أن السيد الأمين الإقليمي احماد كرجو جاء لبوذنيب عشية توقيع البيان الأسود، خفية لتوقيع تعرض محمد عليبو نائب أمين الصندوق و ليس نائب الأمين المحلي ببوذنيب، لإيهام الرأي العام و تغليطه، و كنت على علم بما جرى في مقهى الذهب في ضاحية بوذنيب .
فإذا تمت سرقة هذا التوقيع في بوذنيب بهذه الطريقة اتضح للرأي العام الجهوي و الاقليمي سر الانقلاب على شرعية عدي ليس إلا ؟ و الدليل الذي لا يرد ليس هناك توقيع و لا إمضاء الأمين الإقليمي احماد كرجو  من بين من تم اعتمادهم في هذا الإنقلاب، فلماذا اختفى يا ترى هذا التوقيع في كل الوثائق المرسولة للموقع قصد النشر؟ و لماذا لم يتم  التأشير عليها بخاتم الحزب مرفوق بتوقيع كرجو ليتضح مسؤولية الحزب إقليميا عن ما يجري ؟

  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك
التعليقات
0 التعليقات

0 comments:

Item Reviewed: انقسام وسط قواعد البام بالرشيدية حول وكيل اللائحة للإنتخابات التشريعية Rating: 5 Reviewed By: جريدة من المغرب. smailtahiri9@gmail.com
Scroll to Top