25‏/08‏/2016

الدرك الملكي يشرع في التحقيق في الانفلات الامني بأصيلة


شرعت قوات الدرك الملكي في إجراء أبحاث معمقة حول ما حدث الاثنين الماضي 22 غشت بسوق سيدي اليمني حيث هاجمت عصابة مكونة من 20 فردا لتطهير مركز سيدي اليمني من عصابة أخرى مكونة من المنحرفين. وهي العملية التي عدت خارج القانون.
وقالت مصادر فضاء البوغاز ان المنطقة تعرف غليانا شعبيا منددا بالانفلات الامني الذي تشهده المنطقة. وعدم تدخل السلطات الامنية المحلية والإقليمية لحماية الارواح والممتلكات.
وأوضحت المصادر ان التحقيقات انصبت في البداية على الاستماع الى مقدمي الشكايات الى الدرك.
وتباشر دوريات من الدرك تمشيط المنطقة المحيطة بمركز سيدي اليمني وهي في حالة تأهب.
وما حدث الاثنين الماضي هو الموجة الثالثة من العنف الذي شهدته المنطقة قبل اسابيع حيث عمد مجموعة من المنحرفين الى اعتراض سبيل بعض ساكنة دوار اولاد موسى والإعتداء عليهم وهم في طريقهم صباحا الى السوق محملين بالخضروات والمواشي. وما كان من شباب اولاد موسى الا مواجهتهم في مرحلة ثانية واتفقت المجموعتان على الصلح الى حد ان زعمائهم عاقروا التبغ المحلي والشاي المحلي بشكل مشترك كعربون على الصلح وتقديم الاعتذار المتبادل.
لكن شباب أولاد موسى وتجارهم فوجؤوا الاثنين الماضي بشن غارة مجددة من مجموعة المركز حيث تم الاعتداء على اصحاب المواشي وتجارهم وما ان تجاوزت الساعة منصف النهار حتى نظم مجموعة من شباب اولاد موسى كتيبة من المسلحين محملة بالسيوف والأسلحة البيضاء والهراوات وهاجموا كل من اشتبه في انتمائه الى مجموعة المركز.
ووصفت فعاليات مدنية من سيدي اليمني ما جرى فضيحة حقوقية وثغرة أمنية للسلطات المحلية.  وشبهوا ما حدث وكأن أن المنطقة لازالت تعيش في القرون الوسطى.

فضاء البوغاز
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك
التعليقات
0 التعليقات

0 comments:

Item Reviewed: الدرك الملكي يشرع في التحقيق في الانفلات الامني بأصيلة Rating: 5 Reviewed By: جريدة من المغرب. smailtahiri9@gmail.com
Scroll to Top