13‏/05‏/2016

وقفة أمام البرلمان تضامنا مع الشعب الفلسطيني بمناسبة الذكرى 68 للنكبة


دعت الشبكة الديمقراطية المغربية للتضامن مع الشعوب، التي تضم عددا من التنظيمات الديمقراطية السياسية والنقابية والحقوقية والنسائية والشبابية والجمعوية الأخرى ، الى تنظيم وقفة جماعية تضامنية مع الشعب الفلسطيني بمناسبة حلول الذكرة 68 للنكبة. يوم الأحد 15 ماي 2016 من السادسة إلى السادسة والنصف مساء أمام البرلمان.
واعتبرت الشبكة أن نكبة فلسطين قبل 68 سنة  تمت بدعم من النظام الإمبريالي العالمي وبتواطئ سافر من الرجعية العربية العميلة ومن الأمم المتحدة كذلك.
وأوضح بيان للشبكة أنه بتاريخ 15 ماي 1948، تم الإعلان عن قيام الكيان الصهيوني، تحت اسم دولة إسرائيل، على أرض فلسطين. ومنذ ذلك الحين، تم تثبيت الاستعمار الصهيوني لفلسطين وتم طرد الجماهير الفلسطينية من مساكنها وأراضيها ونزوحهم للمخيمات داخل فلسطين وخارجها وإلى الشتات في مختلف بلدان العالم.
الى ذلك 
وتعتبر القضية الفلسطينية قضية وطنية بالنسبة للقوى الحية بالمغرب من احزاب ومجتمع مدني  التي ما فتئت تعبر عن تضامنها للامشروط مع الشعب الفلسطيني في كفاحه التاريخي ضد الاستعمار الصهيوني ومن أجل حقه في تقرير مصيره والاستقلال التام لوطنه وعودة اللاجئين.
لكن القضية الفلسطينية توارت الى الخلف أمام حجم الدمار الشامل الذي خلفه الربيع العربي بعد مواجهة الأنظمة القمعية للثورات السلمية بقوة الحديد والنار مما جر عدد من الدول الى الحرب الأهلية كليبيا واليمن وسوريا.

طنجة: فضاء البوغاز
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك
التعليقات
0 التعليقات

0 comments:

Item Reviewed: وقفة أمام البرلمان تضامنا مع الشعب الفلسطيني بمناسبة الذكرى 68 للنكبة Rating: 5 Reviewed By: جريدة من المغرب. smailtahiri9@gmail.com
Scroll to Top