25‏/04‏/2012

المغرب: المعارضة تحتج وتنسحب من دورة أبريل السرية لبلدية أصيلة

بنعيسى متهم بتحوبل المنفعة العامة الى أصل تجاري لمؤسسة منتدى أصيلة
محمد بنعيسى رئيس بلدية اصيلة
 أصدر حزب التجمع الوطني للأحرار بيانا الى الرأي العام للتنديد بجعل دورة أبريل العادية دورة سرية بطلب من أتباع الرئيس. البيان الذي حصلت فضاء البوغاز على نسخة منه استنكر ما أسماه ب" التضييق على المعارضة في ممارسة حق الفضح والتعرية لمجموعة من الخروقات الخطيرة التي توجب لرئيس المجلس المتابعة القضائية. وأدان البيان ذاتهرئيس المجلس الذي حول الجماعة الى ذراع عقاري للمنتدى وحول المنفعة العامة الى أصل تجاري لمؤسسة منتدى أصيلة.
وقرر الحزب تنظيم تجمهر خطابي لفضح هذه الخروقات التي أشار اليها البيان.
وفيما يلي النص الكامل للبيان:



حزب التجمع الوطني للأحرار
        فرع أصيلة

بيــــــان الى الرأي العام

نظرا لمرور دورة أبريل في أجواء سرية دون أسباب موضوعية وبطلب من مستشاري الأغلبية: نور الدين اقطيطوا – فاطمة الزهراء إبن الجبري- محسن بنشرقي- توفيق لزاري والتي ضمت النقط التالية:
1
- تجديد العقدة المبرمة مع محامي الجماعة الأستاذ احمد كنون محام لدى محكمة الاستئناف بطنجة .
2
- دراسة برنامج الاستعداد للموسم الصيفي .
3
- تغيير تخصيص المحل رقم 32 الكائن بالسوق المركزي. 
4
- كراء جزء من العقار المخزني الكائن بمنطقة الدغاليين ذي مطلب التحفيظ R/ 14040.G على مساحة 4 هكتارات. لاجل تخصيص هكتارين لبناء مستشفى، وهكتارين لإحدات مؤسسات تعليمية .
نعلن للرأي العام المحلي والوطني ما يلي:
انسحابنا من هذه الدورة لاحتقار رئيس المجلس الجماعي وأتباعه لساكنة المدينة وافتراضه الغباء والبلاهة فيها وانتهاك حقها في تتبع أشغال الدورة.
استنكارنا للتضييق على المعارضة في ممارسة حق الفضح والتعرية لمجموعة من الخروقات الخطيرة التي توجب لرئيس المجلس المتابعة القضائية.
- إدانتنا لرئيس المجلس الذي حول الجماعة الى ذراع عقاري للمنتدى وحول المنفعة العامة الى أصل تجاري لمؤسسة منتدى أصيلة.
- تحميلنا المسؤولية لبعض المستشارين لتبعيتهم العمياء لرئيس المجلس رغم معرفتهم التامة بكافة الخروقات المسجلة داخل الجماعة لأكثر من ثلاثة عقود.
- نهيب بالقوى الحية داخل المدينة ان تكون على درجة رفيعة من اليقظة لمراقبة رئيس المجلس الابدي وأتباعه حتى لا يتحول تدبير الشأن العام المحلي الى شأن شخصي.
- كما نعبر عن استعدادنا لفضح هذه الخروقات في تجمهر خطابي سيتم الاعلان عنه قريبا.

عن مكتب الفرع
أصيلة 2012-04-25

  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك
التعليقات
0 التعليقات

0 comments:

Item Reviewed: المغرب: المعارضة تحتج وتنسحب من دورة أبريل السرية لبلدية أصيلة Rating: 5 Reviewed By: جريدة من المغرب. smailtahiri9@gmail.com
Scroll to Top