15‏/06‏/2023

اليسار الراديكالي الإسباني يتوحد استعدادا للانتخابات السابقة لأوانها

عن موقع روض برس
أهم إنجاز ميز المشهد السياسي في إسبانيا، يوم أمس السبت، هو الاتفاق التاريخي الذي ابرمه 15 مكونا من أبرز مكونا اليسار الراديكالي، و ذلك بتاسيس وحدة فيما بينها داخل إطار "سومار" لمواجهة أحزاب اليمين و اليمين الفاشي في معركة الانتخابات العامة السابقة لاوانها و التي ستجرى يوم 23 يوليو القادم.
هذا الإنجاز التاريخي محسوب لفائدة عضوة الحزب الشيوعي، يولاندا دياس، التي شغلت حتى الآن و لمدة سنتين منصب النائبة الثانية لرئيس الحكومة و وزيرة العمل و الاقتصاد الاجتماعي، بحيث ان إنجاز هذه الوحدة بين مكونات يسارية راديكالية هو في حقيقة الأمر تتويج لحلم تجميع هذا اليسار المشتت الذي ناضلت بطريقة عقلانية من أجل تحقيقه في إطار تحالف سمته "سومار"، رغم كل العقبات التي لا يتوانى في وضعها بعض قياديي حزب بوديموس على رأسهم بابلو اغليسياس المحكومين بالحزبية الضيقة و الذين تضايقوا كثيرا من الصعود السريع لرفيقتهم يولاندا دياس كايقونة لليسار الراديكالي التي تخضع السياسة و ممارستها للمنهجية العقلانية الصارمة اعتمادا على سلاح المعرفة و العلم.







  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك
التعليقات
0 التعليقات

0 comments:

Item Reviewed: اليسار الراديكالي الإسباني يتوحد استعدادا للانتخابات السابقة لأوانها Rating: 5 Reviewed By: جريدة من المغرب. smailtahiri9@gmail.com
Scroll to Top