01‏/05‏/2023

لي ما أخسره. شعر: إسماعيل طاهري



فقدت القدرة على الوقوف

قطعوا أوتاري التي أعزف بها لحن الخلود

أركن الآن على ظهري

وعيناي على السماء

أبحث عن عش يمام لألجأ إليه

الهواء ثقيل في زنزانتي

أكاد أفقد نبضي

مللت النوم دون سبب

وأصوات الصمت تطاردني

كهلوسات العفاريت

ويا ليت همسة تكسر صمت القبور

تعبت من استعادة حريتي

لقد مرّ حين من الأمل

واشتعل الحب حتى خبا

واشتعل الشيب كزبد موج عليل

واشتعلت نيران الجحيم في ما أحيط به

ولا زال دربي طويلا.


***


لم يعد لي ما أخسره

غير فرحة طفل أمام غوايته

ورقصة فراشات في آخر الليل.

لم يعد لي ما أخسره

غير جرعة أمل في أول الفجر

وشطحة شمس جديدة

على إيقاع بلا إيقاع.

لم يعد لي ما أخسره

غير لعنة شعر متموّج على القافية

وغواية الحكاية.

وجنون اللون في عيون المرايا

ونوتات حياة متشظية

في يراع عندليب حزين

وسريان آخر الحب في نهره الخالد.


(طنجة).


إسماعيل طاهري

 20 أبريل 2023

عن موقع ضفة ثالثة


https://diffah.alaraby.co.uk/diffah/literature/2023/4/20/%D9%84%D9%8A-%D9%85%D8%A7-%D8%A3%D8%AE%D8%B3%D8%B1%D9%87


  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك
التعليقات
0 التعليقات

0 comments:

Item Reviewed: لي ما أخسره. شعر: إسماعيل طاهري Rating: 5 Reviewed By: جريدة من المغرب. smailtahiri9@gmail.com
Scroll to Top