31‏/12‏/2022

مشروع تهيئة فضاء واحاتي بيداغوجي بسفح جبل تنجداد


سعيا لتنزيل رؤية الجماعة الحضرية لمدينة تنجداد بخصوص مشروع تهيئة سفح الجبل الذي يندرج ضمن مشروع تهيئة  الفضاء الواحاتي البيداغوجي عقد مؤخرا بمقر جماعة تنجداد لقاءا موسعا مع مكتب الدراسات المعمارية cabinet Nabila seqqat الحاصل على صفقة الاستشارة المعمارية لإنجاز مشروع تهيئة فضاء واحاتي بيداغوجي بسفح الجبل. وقد تم خلال الإجتماع الإستماع بشكل تفصيلي إلى عرض مكتب الدارسات بخصوص الموضوعات التفصيلية للتصميم المقدم، كما وقف مكتب الدراسات على الملاحظات التي تقدم بها مكتب الجماعة على أساس أن يتم عرض التصاميم على لجنة الإشراف والتتبع لإبداء الرأي والتي ستعقد جلستها الأولى يوم 2 يناير المقبل .




وحسب مصادر من الجماعة فالمشروع يضم مسبحا نصف اولمبي وملعبا للقرب لكرة القدم ومتحفا، بالإضافة الى مرافق ترفيهية أخرى، كما أن المشروع سيسمح بإنجاز مسلك/ طريق الى قمة الجبل تتيح للساكنة والسياح إطالة بانورمية على المدينة من الأعلى.


وتبلغ كلفة المشروع، حسب المصدر ذاته،  10 مليون درهم سيتم إنجازه في إطار شراكة بين جماعة تنجداد تساهم فيه ب2 مليون درهم والمجلس الإقليمي للرشيدية 1،5 مليون درهم والوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان 2 مليون درهم بالإضافة الى مجلس جهة درعة تافيلالت ب4،5 مليون درهم.
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك
التعليقات
0 التعليقات

0 comments:

Item Reviewed: مشروع تهيئة فضاء واحاتي بيداغوجي بسفح جبل تنجداد Rating: 5 Reviewed By: جريدة من المغرب. smailtahiri9@gmail.com
Scroll to Top