01‏/12‏/2022

فضيحة: شبكة جمعيات كلمات للترافع والتواصل بطنجة تفضح تغليط المواطنين بعمالة طنجة أصيلة حول الدعم الخاص بالفقراء


عرفت عمالة طنجة في الآونة الأخيرة أكبر عملية نصب على المواطنين بتغليطهم للتسجيل في القيادات والباشاويات ومكاتب وزارة الداخلية بهدف الحصول على دعم مالي.

وقال بيان لجمعية شبكة جمعيات كلمات للترافع والتواصل بطنجة ان عمليات التسجيل تتعلق بمرحة التسجيل في السجل الوطني للسكان.، ولا علاقة لها بأي دعم مالي حالي.

والسجل الوطني للسكان  مرحلة أولى تسمح للمواطنين بالحصول على رقم ( يسمى التعريف الرقمي المدني والإجتماعي) الذي يخول لهم التسجيل في السجل الإجتماعي الموحد للحصول على الدعم المالي.

وعرفت المكاتب الإدارية لوزارة الداخلية اكتظاظا شديدا لتقديم طلبات الحصول على الدعم المالي حسب الدعايات المضللة التي روجها أعوان وموظفي وزارة الداخلية عبر إشاعة التسجيل للحصول على الدعم المالي. 

وعندما سيكتشف المواطنون هذه الحقيقة سيصابون بصدمة في زمن صعب تعيشه الطبقات الكادحة بفعل الغلاء الفاحش للمواذ الغذائية والخدماتية. وجفاف قاس لم يعش المغرب نظيرا له منذ أكثر من ثلاثة عقود.

ولا يستبعد ان تكون هذه المغالطات ذات صلة بمحاولة لامتصاص غضب المواطنين بطنجة بعد ارتفاع الأسعار بشكل صاروخي. وبعد تنظيم وقفات احتجاجية في سور المعكازين بطنجة وهو منطقة حساسة بقلب المدينة.

  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك
التعليقات
0 التعليقات

0 comments:

Item Reviewed: فضيحة: شبكة جمعيات كلمات للترافع والتواصل بطنجة تفضح تغليط المواطنين بعمالة طنجة أصيلة حول الدعم الخاص بالفقراء Rating: 5 Reviewed By: جريدة من المغرب. smailtahiri9@gmail.com
Scroll to Top