29‏/10‏/2022

الجامعة الخريفية لهيئة حماية المال العام: تأسيس اللجنة الوطنية من أجل رد الإعتبار لمدينة اصيلة



شهدت قاعة بيت البحر بأصيلة افتتاح فعاليات الجامعة الخريفية لهيئة حماية المال والشفافية بالمغرب مساء الخميس 28 أكتوبر، وقد عرفت مشاركة أطر الهيئة من عدة مناطق وشهدت تدخلات قوية حول بعض ملفات الفساد في مدينة أصيلة.

وتوزعت المداخلات حول تشخيص اليات اشتغال الفساد في عدد من الملفات كالملعب البلدي ومكتبة المدينة ومقر البلدية وقصر الريسوني والمدينة العتيقة والتجزيئات السكنية العشوائية...الخ.


الجامعة التي نظمت تحت شعار ربط المسؤولية بالمحاسبة توقفت عند مختلف ملفات الفساد التي عرفتها أصيلة منذ أربعين سنة من رئاسة محمد بنعيسى للمدينة.

وطالب رئيس الهيئة بوقف نزيف الفساد في المغرب وخصوصا في أصيلة حتى يمكن المغرب أن يتقدم الى الأمام. وأعلن عن قرار الهيئة برفع ملفات الفساد الجماعي بأصيلة الى أعلى المسؤولين لاتخاذ المتعين بشأنها.

وكانت الجامعة ترحمت على روح رئيسها المؤسس المناضل الراحل طارق السباعي.

وفي الأخير تم تشكيل اللجنة الوطنية من أجل رد الإعتبار لمدينة اصيلة. مكونة من محامين وأطر من الهيئة.

وينتظر خلال اليوم الثاني من الجامعة من  القيام بزيارة تفقدية لعدة مرافق بأصيلة، قبل أن تستأنف جلسات الجامعة التي ستتوج ببيان ختامي.

أصيلة: اسماعيل طاهري
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك
التعليقات
0 التعليقات

0 comments:

Item Reviewed: الجامعة الخريفية لهيئة حماية المال العام: تأسيس اللجنة الوطنية من أجل رد الإعتبار لمدينة اصيلة Rating: 5 Reviewed By: جريدة من المغرب. smailtahiri9@gmail.com
Scroll to Top