24‏/08‏/2022

أمريكا تدخل على خط تنظيف شاطئ أصيلة من الطحالب



ذكرت مصادر فضاء البوغاز أن الولايات المتحدة الامريكية تكفلت بتنظيف شاطئ أصيلة من الطحالب البحرية.

وشرعت صباح اليوم الأربعاء شاحنات وعمال بتجميع أكوام الطحالب ونقلها الى المركز الثقافي الامريكي بمدينة طنجة لاستغلالها واعادة تدوريها في مهام غير معروفة.


وذكر الناشط المدني إدريس الخوخي أن العملية نسقت فيها سيدة من أصيلة تقدمت بطلب في الموضوع الى المركز الثقافي الأمريكي وتم قبواه.

 سبق لها السنة الماضية أن قادت مبادرة 

وكتبت الخوخي في صفحته على الفيسبوك أن الثقافي الامريكي بطنجة إستجاب لمبادرة السيدة إلهام سلامة لتنظيف شواطئ أصيلة من الطحالب وأرسل عمال وشاحنات لحمل كميات مهمة من الطحالب المتراكمة بالشاطئ البلدي لنقلها لمدينة طنجة بهدف الإستفادة منها لأهداف معينة..."


يشار الى أن المجلس البلدي لأصيلة ظل يتجاهل تنظيف شاطئ أصيلة من زحف الطحالب على رمال الشاطئ خلال الموسم الصيف مما يجعل ارتياده صعبا بل يصير حفيظة زوار المدينة.

وسبق للسيدة سلامة أن تزعمت الصيف الماضي مبادرة مدينة لتنظيف الشاطئ البلدي لأصيلة من الطحالب شارك فيها متطوعون وعمال مؤقتون من شبيبة المدينة. وقد لقيت استحسان الساكنة والمصطافين. وهو ما تكرر في بداية هذا الصيف قبل أن يتم الإستنجاد بالمركز الثقافي الأمريكي بطنجة.


  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك
التعليقات
0 التعليقات

0 comments:

Item Reviewed: أمريكا تدخل على خط تنظيف شاطئ أصيلة من الطحالب Rating: 5 Reviewed By: جريدة من المغرب. smailtahiri9@gmail.com
Scroll to Top