19‏/07‏/2022

قمع عنيف ولا إنساني ضد قياديي ومناضلي حزب النهج الديمقراطي ومناضلين حقوقيين أثناءوقفة سلمية وقانونية للاحتجاج على المنع الاستباقي لمؤتمر الحزب بحيث رفض المسئولون منح أي قاعة عمومية لهذا الاستحقاق السياسي المهم.


تدخلت شرطة الرباط الاثنين 18 يوليوز  لمنع محتجين من تنظيم وقفة احتجاجية ضد منع حزب النهج من الحصول على قاعة عمومية لعقد مؤتمره الوطني.

وكتب المعطي منجب في فيسبوكه معلقا على الحدث:

"الرباط اليوم: قمع عنيف ولا إنساني ضد قياديي ومناضلي حزب النهج الديمقراطي ومناضلين حقوقيين أثناءوقفة سلمية وقانونية للاحتجاج على المنع الاستباقي لمؤتمر الحزب بحيث رفض المسئولون منح أي قاعة عمومية لهذا الاستحقاق السياسي المهم.

هذي هي الديمقراطية ديالكم؟

كل الإدانة لاستعمال عنف الدولة بطريقة لا مشروعة ضد مناضلين سلميين وكل التضامن مع من أصابهم سوء أثناء الوقفة ومنهم المصطفى براهمة الأمين العام للحزب وعزيز غالي رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان وغيرهم".

وعلقت نبيلة منيب على تدوينة المعطي منجب كاتبة:

كل التضامن مع الرفاق في النهج الديمقراطي، تدخل عنيف يترجم وجه من أوجه الردة الحقوقية و السياسية التي تعرفها  بلادنا# التضامن المطلق# أوقفوا العبث# نبيلة منيب".

وعلق القيادي في العدل الاحسان عمر أحرشان قائلا: :الظلم ظلمات ومن يتصدى للظلم سيذكره التاريخ دائما بفخر عكس الظلمة الذين سيذكرهم بالخزي دائما."



وشكلت مؤخرا لجنة وطنية للتضامن مع حزب النهج الديمقراطي الذي ترفض السلطات مده بقاعة عمومية لعقد مؤتمره منذ شهور. وهو ما فسر أنه منع ملتو لعقد المؤتمر.



فضاء البوغاز


  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك
التعليقات
0 التعليقات

0 comments:

Item Reviewed: قمع عنيف ولا إنساني ضد قياديي ومناضلي حزب النهج الديمقراطي ومناضلين حقوقيين أثناءوقفة سلمية وقانونية للاحتجاج على المنع الاستباقي لمؤتمر الحزب بحيث رفض المسئولون منح أي قاعة عمومية لهذا الاستحقاق السياسي المهم. Rating: 5 Reviewed By: جريدة من المغرب. smailtahiri9@gmail.com
Scroll to Top