16‏/11‏/2020

رأي: تبا لك أيها النهج اللاديمقراطي


تبا لك أيها النهج اللاديمقراطي في موقفك من تحرير البلاد ووجدتها.

واقول له ان وهران وتلمسان وجزء من فكيك الصحراء الشرقية أراض مغربية لازالت محتله، شنقيط ونواديبو أراض مغربية لم يتم استشارة الشعب في التخلي عنها. والمؤرخ عبد الله العروي أكد بالدليل والبرهان مغربية الصحراء.

وخريطة المغرب المعلقة في مقرات حزب الإستقلال لازالت تضم هذه المناطق المختلفة من طرف الجزائر وإدارة حكم موريتانيا.

هذه حقيقة التاريخ والجغرافيا التي يقفز عليها حزب النهج الذي ليس شيئا غير فصيل طلابي من بقايا الى الأمام والقاعديين / النهج.

لايوجد شعب صحراوي وإنما طلبة من الخلايا الميته لتنظيم الى الأمام عملوا جواسيس لحكومة الإنقلابي بومدين وكونوا خلية تحولت الى تنظيم كارطوني سمي بالجبهة. وتم تسليحهم وجلب للمرتزقة من أصار القذافي والنظام الجزائري...

المهم لازال جزء من عائلتي بوهران حيث جدي الأكبر مولاي الهواري، ولازالت أراضيهم في فركلة محفوظة وعندما فتحت الحدود قبل 1994 كانوا يأتون بشاحنات لجمع حقهم من غلة التمر ونقلها الى الجزائر.

أنا أطلب من النهج أن يناضل معي لتوحيد عائلتي المشتتة بين المغرب و الصحراء الشرقية التي تسيطر عليها الجزائر اليوم وورثتها بدون موجب حق من الإستعمار الفرنسي. وخانت المغرب الذي رفض استرجاعها قبل استقلال الجزائر.

وإذا جاء يوم وتطلب الأمر استرجاع المغرب للصحراء الشرقية بالقوة فسأذهب إلى الجبهة للقتال، وإذا لم يسعفني سني فسأكون مراسلا حربيا أو أكتب قصائد لرفع همم الجنود والمنطوعين.

النهج يغرد خارج التاريخ ولم يع بعد أن برنامج الثورة الوطنية الديمقراطية لن يتحقق بدون شرط وحدة الشعب ووحدة الأرض. كيف نصدقكم ونكذب علال الفاسي والعروي والجابري وعبد الله كنون والطريس وبنسعيد وبوعبيد واليوسفي؟

كيف نصدق النهج ونكذب الأهالي في وجدة والداخلة والسمارة وبوجدور وطرفاية؟

كيف نصدق النهج ونكذب 350 ألف مغربي قاموا بمسيرة سلمية لأكثر من شهر لحسم مسألة الوحدة الترابية.؟؟؟

والمغرب تاريخيا هو جبال الأطلس والريف والصحراء الشرقية والغربية والجزر الجعفرية وجزر الكناري وجزيرة ليلى والجزر المحتلفة قبالة الحسيمة.وسبتة ومليلية.

وحدة الشعب والأرض ليست قضية نظام أو قضية حزب، بل هي قضية وطنية غير قابلة للصرف.

موقف النهج عار على اليسار.
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك
التعليقات
0 التعليقات

0 comments:

Item Reviewed: رأي: تبا لك أيها النهج اللاديمقراطي Rating: 5 Reviewed By: جريدة من المغرب. smailtahiri9@gmail.com
Scroll to Top