26‏/01‏/2020

انتخب الجمع العام العادي للجمعية المغربية لرسامي الكاريكاتير،عبد الغني الدهدوه، رئيسا لولاية ثانية والعربي الصبان، رئيسا شرفيا


انتخب الجمع العام العادي للجمعية المغربية لرسامي الكاريكاتير، والمنعقد، أمس السبت، بمقر مندوبية الثقافة بطنجة، عبد الغني الدهدوه، بالإجماع، رئيسا لولاية ثانية، بعدما قدم ترشيحه منفردا في ظل توافق باقي الأعضاء.
كما انتخب الجمع العام جابر عدنان نائبا للرئيس، ومحمد سعداني كاتبا عاما، وخالد كدار نائبا، ومحمد الخو أمينا للمال، على غامر نائبا له، بالإضافة إلى انتخاب نزيهة البشير العلمي ، مستشارة مكلفة بالتواصل، ومحمد الخزوم، مستشارا مكلفا بالعلاقات العامة، حمزة المتيوي  مستشارامكلفا بالإعلام.
وتمت، خلال هذا الجمع، مناقشة عمل الجمعية منذ تأسيسها سنة 2017 بما في ذلك الأنشطة التي نظمتها والإكراهات التي واجهتها وعملها من أجل تنظيم وتأطير وتقوية مجال الكاريكاتير في المغرب، باعتباره مجالا فنيا وإعلاميا يواجه العديد من التحديات.
وعرض المكتب المسير المنتهية ولايته تقريريه الأدبي والمالي، اللذان تم التصويت عليهما بالإجماع بعد مناقشتهما، كما تم عرض تعديلات القانون الأساسي الهادفة إلى مواكبة التطور الذي يشهده المجال من جهة، وإتاحة فضاءات أرحب للجمعية للاشتغال خلال الفترة المقبلة، ووافق المؤتمرون بالإجماع على مضامين النسخة المُعدلة من القانون بعد مناقشتها وطرح مجموعة من الإضافات والتعديلات والأفكار عليها، والتي فُوض لأعضاء المكتب الجديد صياغتها وفق ما تم طرحه في الجمع العام، يضيف البلاغ.
وأعلن الرئيس المنتخب للمكتب المسير للجمعية أن الباب مفتوح أمام جميع رسامي الكاريكاتير، وكذا الأشخاص الراغبين في العمل من أجل تطوير هذا المجال من المشارب الفنية والإعلامية ذات الصلة، للالتحاق بهذا الإطار.
وفي أعقاب ذلك اختار أعضاء الجمعية المغربية لرسامي الكاريكاتير، الفنان الرائد، العربي الصبان، رئيسا شرفيا، تقديرا له على الدور الكبير الذي أسداه لميدان الكاريكاتير المغربي.

عن فبراير كوم



  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك
التعليقات
0 التعليقات

0 comments:

Item Reviewed: انتخب الجمع العام العادي للجمعية المغربية لرسامي الكاريكاتير،عبد الغني الدهدوه، رئيسا لولاية ثانية والعربي الصبان، رئيسا شرفيا Rating: 5 Reviewed By: جريدة من المغرب. smailtahiri9@gmail.com
Scroll to Top