22‏/08‏/2016

محرج للوالي مهدية : حزبا التجمع الوطني للأحرار والاستقلال يفوزان بمقعدين شاغرين بمجلس المستشارين بوجدة


فاز كل من عبد القادر سلامة، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، والجيلالي الصبحي، عن حزب الاستقلال، في الانتخابات الجزئية التي جرت الخميس، والخاصة بشغر مقعدين، صنف الجماعات المحلية، بمجلس المستشارين عن جهة الشرق. 
عبد القادر سلامة حصل على أزيد من 834 صوتا، فيما حصل الجيلالي الصبحي حوالي 581 صوتا.
وتأتي إعادة الانتخابات الجزئية الخاصة بمجلس المستشارين بعد الطعن الذي كان قد تقدم به محمد مهيدية، والي الجهة الشرق، في انتخاب المستشارين المجردين من عضويتهما، بدعوى أن عملية انتخابهما شابتها مناورات تدليسية وتوزيع أموال وهبات على الناخبين من أجل استمالتهم.
وتقدم أربعة مرشحين بملفات ترشيحهم للانتخابات الجزئية الخاصة بشغر مقعدين بمجلس المستشارين عن جهة الشرق، ويتعلق الأمر بكل من الصبحي الجلالي، المنتمي لحزب الاستقلال، وعبد القادر سلامة عن حزب التجمع الوطني للأحرار، بالإضافة الى كلمن عزيز بنته، عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية،
وعبد الله اوشن عن حزب الحركة الشعبية.
تجدر الإشارة إلى أن المجردين من عضويتهما كانت قد تمت متابعتهما من طرف الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالناظور؛ حيث قضت استئنافية الناظور بثمانية أشهر حبسا نافذا في حق عبد القادر سلامة، في حين أصدرت ابتدائية الناظور حكما قضائيا مشابها في حق الصبحي الجيلالي، وما تزال القضية رائجة أمام محكمة الاستئناف.
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك
التعليقات
0 التعليقات

0 comments:

Item Reviewed: محرج للوالي مهدية : حزبا التجمع الوطني للأحرار والاستقلال يفوزان بمقعدين شاغرين بمجلس المستشارين بوجدة Rating: 5 Reviewed By: جريدة من المغرب. smailtahiri9@gmail.com
Scroll to Top