23‏/08‏/2016

وزير الداخلية يرفض التدخل لتخليص سيدي اليمني من عصابة مسلحة روعت الأهالي بأصيلة



عصابة مسلحة مدججة بالأسلحة تهاجم منازل وممتلكات إحدى العائلات بسيدي اليمني  في غياب تدخل السلطات لردعها 


قامت عصابة مكونة من 20 فردا بمهاجمة أفراد عائلة بسيدي اليمني زوال أمس الإثنين 22 غشت. وخلف تدخلها جرح عدة أشخاص وخسائر مادية كبيرة في الممتلكات والمواشي وتم نقل عدد من الجدرحى الى المستشفيات.
وقد استعمل أفراد العصابة الهراوات والسيوف والفؤوس والسكاكين وعمدوا الى تحطيم أبواب عدد من المنازل بإحدى الدواوير بالمنطقة ذاتها. 
كما توجهت العصابة المسلحة الى السوق الاسبوعي حيث تم تحطيم طاولات تجارية أفراد من عائلة ممتدة. مما تسبب في فوضى عارمة في السوق وترويع المتسوقين. ثم توجهت الى أحد الدواوير وهاجمت منازل إحدى العائلات وقامت بسرقة بقرة كرهينة وتعهد أفرادها بعدم اعادتها الى أصحابها الا بعد تسليمهم شاب من العائلة يرغبون في الاعتداء الجسدي عليه.
ورغم كل ذلك لم تتدخل السلطات لوقف هجومات العصابة"العائلية".
وأفادت مصادر متطابقة أن السكان اتصلوا بمركز الدرك الملكي بأصيلة ولم يتدخل رغم الوعود التي قدمها مسؤولوه. كما أخبروا مقر القيادة الجهوية للدرك الملكي بطنجة. وتوجهوا الى مقر القيادة ولم يجدوا القائد  في مكتبه. وتفادت العناصر القليلة من القوات المساعدة التي تؤمن السوق التدخل.
ووصفت فعاليات مدنية من سيدي اليمني ما جرى فضيحة حقوقية وثغرة أمنية للسلطات المحلية . وشبهوا ما حدث وكأن أن المنطقة لازالت تعيش في القرون الوسطى.

فضاء البوغاز

  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك
التعليقات
0 التعليقات

0 comments:

Item Reviewed: وزير الداخلية يرفض التدخل لتخليص سيدي اليمني من عصابة مسلحة روعت الأهالي بأصيلة Rating: 5 Reviewed By: جريدة من المغرب. smailtahiri9@gmail.com
Scroll to Top