19‏/07‏/2016

مباشر من مجلس المستشارين: رئيس الحكومة يقر بسذاجته وبعض أعضاء حكومته. ويصف الامانة العامة للحكومة بالسلحفات


أقر رئيس الحكومة عبد الاله بنكيران بسذاجته وبعض وزرائه في التعامل مع قضايا الشأن العام. واعتبر ان حكومته تعد مشاريع القوانين لكنها "تعود الينا كالسلحفاة" في اشارة الى تأخر الامانة العامة للحكومة في عرض مشاريع القوانين على المصادقة في مجلس الحكومة او المجلس الوزاري.
وقال بنكيران ان ميثاق التربية والتعليم أحسن ما أنتج في العالم على مستوى إصلاح التعليم.
بنكيران الذي كان يتحدث في مجلس المستشارين في الجلسة الشهرية لمساءلة رئيس الحكومة التي لازالت جارية الى الآن.
وأقر بنكيران بمشاكل عانى منها البرنامج الاستعجالي. واعتبر ان الحكومة القادمة يجب ان تعمل على حل مشكل الحكامة لانها هي الوجه الحقيقي للإصلاح. وأفاد أنه ينتظر المصادقة في المجلس الوزارة على مشروع قانون متعلق بالحكامة في قطاع التعليم.
وأشار بنكيران الى تجربة اعتماد خطة برنامج تحدي الالفية كتجربة سيتم تعميمها اذا نجحت. وتقضي هذه الخطة بيمنح لمدير المدرسة ميزانية في 100 مؤسسة بعدة ملايير.
وعاد بنكيران الى القول في التعقيب ان حكومته استطاعت التغلب على الاضرابات العشوائية مع محمد الوفا. وطالب بنكيران اللبار بمنح الوثائق المتعلقة بفساد الصفقات داخل التعليم كلما كان هناك ميزانية كبيرة يأتي التحكم ليهيمن. 

وفي تعلق بنكيران عاد الى القول ان الاضرابات 
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك
التعليقات
0 التعليقات

0 comments:

Item Reviewed: مباشر من مجلس المستشارين: رئيس الحكومة يقر بسذاجته وبعض أعضاء حكومته. ويصف الامانة العامة للحكومة بالسلحفات Rating: 5 Reviewed By: جريدة من المغرب. smailtahiri9@gmail.com
Scroll to Top