10‏/07‏/2016

وفاء شرف تعانق الحرية بعد عامين وراء القضبان وقضيتها لازالت تثير الزوابع+ صور


غادرت صباح اليوم الأحد 10 يوليوز الناشطة اليسارية وفاء شرف السجن المحلي بمدينة العرائش، وذلك بعد أن قضت سنتين نافذتين. وقد تم اطلاق سرحها بعد صلاة الفجر مباشرة ولم تنتظر إدارة السجن الساعة التاسعة صباحا لتفادي تحويل خروجها الى حركة احتجاجية أمام سجن العرائش.
شرف المنتمية الى حزب النهج الديمقراطي والجمعية المغربية لحقوق الانسان نظم على شرفها استقبال شعبي ببوابة السجن المحلي بالعرائش من تنظيم الجمعية المغربية لحقوق الانسان بطنجة.
وكانت المحكمة الابتدائية في مدينة طنجة قد حكمت بالسجن سنة واحدة على وفاء شرف خلال غشت 2016، بعد أن تحدثت وفاء شرف عن اختطافها وتعرضها للتعذيب في مدينة طنجة على خلفية مشاركتها في إحدى الوقفات الإحتجاجية، لتقوم بعدها النيابة العامة بفتح تحقيق في الموضوع.
وانتهى تحقيق الشرطة الى عدم حدوث عملية الاختطاف وبعد العودة الى تسجيلات هاتفية مع أقاربها من طرف النيابة العامة تابعتها ة بتهمة “الوشاية الكاذبة”، واختلاق أحداث غير صحيحة لتتم متابعتها والحكم عليها بالسجن النافذ لمدة سنة.
كما قامت محكمة الاستئناف يوم 21 أكتوبر 2016، بعد أن استأنفت النيابة العامة الحكم الإبتدائي، برفع من العقوبة في حق وفاء شرف من سنة إلى سنتين سجنا، بينما حكمت على الناشط السياسي والحقوقي أبو بكر الخمليشي، في نفس القضية، بسنة موقوفة التنفيذ.
وكان التقرير الأخير لوزارة الخارجية الامريكية حول أوضاع حقوق الانسان بالمغرب قد تطرق الى ملف وفاء شرف لكن السلطات المغربية انتقدت التقرير واستدعت وزارة الخارجية المغربية السفير الامريكي بالرباط وأوضحت له أن ملف وفاء شرف مختلق وأنها ادعت تعرضها للإختطاف والعنف من طرف عناصر شرطة عقب مشاركتها في نشاط نقابي.

فضاء البوغاز/العرائش




  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك
التعليقات
0 التعليقات

0 comments:

Item Reviewed: وفاء شرف تعانق الحرية بعد عامين وراء القضبان وقضيتها لازالت تثير الزوابع+ صور Rating: 5 Reviewed By: جريدة من المغرب. smailtahiri9@gmail.com
Scroll to Top