17‏/04‏/2016

خروج اعلامي قوي لعلي أنوزلا قد يقض مضجع حكام الرباط:



بعد ثمانية شهور من إطلاقه دشن علي انوزلا عموده اول الكلام بموقع لكم2 الذي يديره بمقال قوي حول اوراق باناما وسقوط اوراق التوت المغربي.

وكان أنوزلا حاسما وواضحا في تحليله لخلفيات اوراق باناما، المقال سيكون له ما بعده ، وهو امتحان جديد للسلطات المغربية ومدى سعة صدرها حول ما جاء في المقال من نقد لاذع للقصر الملكي ومحيطه وتقريعه للنخب السياسية والاعلامية المغربية في صمتها حول فضيحة وثائق باناما.
ووصف أنوزلا صمت النخب بنفاق الخطاب السياسي المغربي بما فيه"الخطب الملكية" يقول أنوزلا: "وهي أيضا تفضح نفاق كل الخطابات السياسية الرسمية، بما فيها وعلى رأسها خطابات الملك، التي تتحدث عن التنمية والعدالة الاجتماعية، والوطنية والانتماء إلى الوطن، ومكافحة الفساد، ومحاربة الفقر والهشاشة الاجتماعية، في حين أن أحد أقرب المقربين منه، ومدير كتابته الخاصة وثروته العائلية فتح لنفسه، بلا خجل، لا ندري هل حدث ذلك بعلم الملك، مع أنه الآن بات يعلم، مسارب لإخراج العملة من البلاد واستثمارها في الخارج في وقت يوجد فيه المغرب في أمس الحاجة إلى كل درهم منها."
وهذه هي المرة الثانية التي يكتب فيها أنوزلا مقال رأي في موقع لكم2 منذ إطلاقه في غشت 2015 لأسباب تبقى مجهولة. ولكن الذي نعرف هو أن أنوزلا يكتب مقالا أسبوعيا في موقع اذاعة هولاندا الدولية المسمى"هنا صوتك".

ونتمنى أن تكون عودة أنوزلا للكتابة في المغرب وفي موقعه لكم الثاني عودة ميمونة حتى يساهم في تنوير الرأي العام بأرائه وتحليلاته ولغته الصافية في تعرية خلفيات وتفاصيل عدد من الملفات والأحداث المغربية والدولية. 

اسماعيل طاهري
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك
التعليقات
0 التعليقات

0 comments:

Item Reviewed: خروج اعلامي قوي لعلي أنوزلا قد يقض مضجع حكام الرباط: Rating: 5 Reviewed By: جريدة من المغرب. smailtahiri9@gmail.com
Scroll to Top