22‏/03‏/2016

داعش تنبنى هجمات بروكسيل والحصيلة 34 قتيلا و وأكثر من 135 جريحا ومقتل مغربية وجرح أربعة آخرين وأمن بروكسيل ينشر صورة لمبحوث عنه


أعلنت حكومة بلجيكا رفع حالة التأهب الى الدرجة الرابعة القصوى بعد الهجمات التي تعرض لها مطار بروكسيل ومحطة ميترو الانفاق صباح اليوم على الساعة الثامنة.
وأفادت المصادر أن حصيلة الهجمات على مطار بروكسيل ومحطة مترو الانفاق التي تمت صباح اليوم أسفرت عن مقتل 34 شخصا و 135 جريحا.
وأعلن تنظيم "داعش" الإرهابي تبنيه للهجمات. لكن المدعي العام البلجيكي لم يؤكد ادعاء داعش وقال إن التحقيقات جارية.
وعلم من مصادر ديبلوماسية مغربية ببروكسل أن مغربية لقيت مصرعها في الاعتداءات الإرهابية، في حين أصيب أربعة مغاربة آخرين بجروح، إثنان منهم حالتهم خطيرة، وذلك حسب حصيلة مؤقتة.

وأفاد المدعي العام البلجيكي أن انتحاري وراء تفجير المطار. ووردت أنباء عن التعرف على جثة انتحاري.
وأدان الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاد العمليات الإرهابية التي شهدتها عاصمة بلجيكا بروكسيل. وأعلن ان فرنسا تعلن حالة التأهب. وأنها في هذه الظروف مرتبطة ببلجيكا وأنها ستقدم للحكومة البلجيكية كل الدعم خصوصا في المجال الإستخباراتي. وعلى الصعيد الدولي ذكر هولاد بعمل فرنسا في التحالف الدولي ضد الإرهاب في العراق وسوريا وإفريقيا.
وقال هولاد ان فرنسا اتخذت إجراءات وامنية وعسكرية لشن حرب ضد الارهاب. والحرب ضد الارهاب ستكون طويلة. وقد قمنا بتغييرات تشريعية للحرب ضد الارهاب مع ضمان حقوق الانسان. وطالب بالوحدة الوطنية الى جانب الوحدة الاوربية والعالمية ضد الارهاب. ودعا الفرنسيين الى التضامن مع بلجيكا كما تضامن العالم مع فرنسا في الهجمات التي تعرضت لها باريس مؤخرا.
وأردف هولاد ان عنصر الامن مهم في جاذبية البلد لجلب الاستثمارات فالاجراءات متخذة بفرنسا لضمان حماية ضيوف فرنسا والاستثمارات الموجودة بها.
وكانت دول اوربية تتخذ اجراءات أمنية وعسكرية مباشرة بعد التفجيرات التي أسفرت مؤقتا عن مقتل 30 شخصا وجرح 90 آخر.
في السياق ذاته عززت فرنسا إجراءات الأمن، والرئيس فرانسوا هولاند يعقد اجتماعا للحكومة لمناقشة التفجيرات في بروكسل. 
وقال موقع هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي إن فيديريكا موغيريني مفوضة الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي تقول إن هذا "يوم حزين جدا لأوروبا". كما ان خدمة قطارات يوروستار تلغي كافة الرحلات من وإلى بروكسل. مباشرة بعد الاحداث.
وقالت البيبي سي إن وكالة بيلغا للأنباء تفيد بوقوع إطلاق نار وسماع صياح باللغة العربية قبل انفجاري المطار. 
وزارة الخارجية البريطانية بدورها نصحت مواطنيها بتجنب أماكن التجمعات في بروكسل. كما عززت السلطات البريطانية تعزز إجراءات الأمن في مطاري غاتويك وهيثرو. 
أما الحكومة الحكومة الهولندية تدفع بتعزيزات أمنية إلى المطارات. 
وأفاد موقع روسيا اليوم إن الإنفجارين في مطار بروكسل تما بالقرب من بوابة المسافرين الى الولايات المتحدة، حسبما أفادت الإذاعة الرسمية "آر بي تي إف" الناطقة بالفرنسية استنادا الى شاهد أضاف أن "أشخاصا كثيرين كانوا مضرجين بالدماء".
وحسب التلفزيون البلجيكي فقد عثر رجال الشرطة على 3 عبوات ناسفة لم تنفجر في المطار. وقال شهود عيان إنه سمع إطلاق نار في قاعة المسافرين في مطار بروكسل الدولي وصيحة باللغة العربية قبل دوي الانفجارين، حسبما نقلت وكالة "بلغا".
وحسب محطة (في.ار.تي) الإذاعية البلجيكية فإن انتحاريا هو الذي نفذ التفجيرين في المطار، الأمر الذي أكدته النيابة العامة.
الصورة التي نشرتها الشرطة الفدرالية البلجيكية لرجل تلاحقه، يشتبه بضلوعه في هجمات مطار بروكسل.
الشخص المبحوث عنه








  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك
التعليقات
0 التعليقات

0 comments:

Item Reviewed: داعش تنبنى هجمات بروكسيل والحصيلة 34 قتيلا و وأكثر من 135 جريحا ومقتل مغربية وجرح أربعة آخرين وأمن بروكسيل ينشر صورة لمبحوث عنه Rating: 5 Reviewed By: جريدة من المغرب. smailtahiri9@gmail.com
Scroll to Top