22‏/05‏/2015

الإشتراكي الموحد يحذر من عودة المغرب الى سنوات الرصاص


عقد المكتب السياسي للحزب الاشتراكي الموحد اجتماعه العادي يوم الأحد 17 ماي 2015 بمقر الحزب بالدارالبيضاء تدارس فيه مجموعة من القضايا تهم الشأن الحزبي والوطني،.
وقال بلاغ للمكتب السياسي إن الإجتماع اتخذ مجموعة من القرارات ذات الصلة وفيما يلي ملخصا لها:
1- يتابع المكتب السياسي بقلق شديد الحالة الصحية الحرجة للرفيقة نعيمة الكلاف عضو المكتب السياسي ويندد بالاعتداء الذي تعرضت له، ويعتبر أن بلاغ إدارة الأمن الوطني حول النازلة تزوير للحقيقة، وقلب للمعطيات العينية كما عاينها شهود عيان من حقوقيين ومحامين ومواطنين وجدوا بالصدفة في عين الحدث، ويطرح سؤال كبير وعريض حول مصداقية إدارة أوكل لها الدستور مهمة حماية امن المواطنين وسلامتهم الجسدية، إن منطوق بلاغ إدارة الأمن الوطني هو اعتداء على القانون ونصرة الظالم على المظلوم، وتشجيع على الظلم وعلى التعذيب وعلى الإفلات من العقاب. ولن يقبل الحزب الاشتراكي الموحد بهكذا سلوك، وسيواجهه بجميع الطرق القانونية، ويرفض العودة ببلادنا إلى سنوات الرصاص وإطلاق أيادي رجال الأمن يعذبون المواطنات والمواطنين وتكميم أفواهم/ن وإرهابهم وطبخ الملفات لهم.
2- يهنئ أعضاء وعضوات حركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية( حشدت) على نجاح الدورة السادسة للجنة المركزية المنعقدة بمقر "حشدت" بالدارالبيضاء، ويعلن عن تأييده للقرارات المتخذة في الدورة والرامية إلى مواجهة مخطط فك ارتباط حشدت بالحزب وجعلها في خدمة جهات معادية للمشروع الديمقراطي وقواه التقدمية الحزبية والنقابية والشبابية.
3- يهنئ الرفيقات والرفاق بجهة مراكش – أسفي على نجاح مؤتمرهم/ن الجهوي.
4- يؤكد انخراط الحزب في صياغة انطلاقة جديدة لهيئاته قصد تعزيز المكتسبات و تصحيح الاختلالات و ربط الخطاب بالممارسة و ضمان حق التعبير عن الاختلاف والحفاظ على مكسب التيارات وتطويره مع الالتزام بالقيم التي أسس من اجلها الحزب وتقوية مناعته والاجتهاد الفكري لتوضيح الخط النضالي الثالث، الذي يهدف الى تحقيق العدالة الاجتماعية و السيادة الشعبية.
5- يحيي الديناميكية التي تعرفها مجموعة من الفروع المتمثلة في تنظيم أنشطة جماهيرية للتواصل مع المواطنات والمواطنين والإنصات لهمومهم ومطالبهم، و تجديد مكاتب الفروع وفتح المجال أمام الطاقات الشابة للتداول على التدبير الحزبي، والتحضير للمؤتمراتالإقليمية والجهوية. ويرحب بجميع الالتحاق الجديدة، ويؤكد على أن الحزب سيبقى ذلك الفضاء المفتوح على التنوع والحق في الاختلاف واحترام حرية الرأي والتعبير في إطار احترام قوانين الحزب ومدونة السلوك وقواعد الديمقراطية الداخلية. ويلتزم بالاستمرار في الانفتاح على جميع التعبيرات السياسية الديمقراطية الرامية إلى إعادة بناء اليسار بهدف إقامة الملكية البرلمانية والتصدي لجميع مشاريع الاستبداد سواء منها الديني أو المخزني.
6- يدعو جميع الفروع إلى التعبئة الشاملة للانتخابات القادمة والإسراع باختيار مرشحات ومرشحين شرفاء والتواصل مع المواطنات والمواطنين، وفضح المفسدين ومحاكمتهم جماهيريا.
7- يندد بالقمع الذي تسلطه القوات العمومية على المعطلين وجميع المشاركين والمشاركات في الحركات الاحتجاجية، كما يدين الاعتداء الذي تعرض له الرفيق عبدالرزاق موزاكي الكاتب العام للحزب باكادير على يد احد ضباط الأمن ومجموعة من رجال الأمن بانزكان.
8- يحتج على جميع المحاكمات الصورية التي مست العديد من نشطاء الجمعيات الحقوقية والمناضلات والمناضلين النقابيين من بينهم/ن رفاقنا بورزازات وسيدي بيبي، ويطالب بإطلاق سراح جميع معتقلي الحركات الاحتجاجية، ويدعو الدولة إلى احترام الحق في التعبير والتظاهر.


المكتب السياسي
للحزب الاشتراكي الموحد
الدارالبيضاء في 17 ماي 2015
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك
التعليقات
0 التعليقات

0 comments:

Item Reviewed: الإشتراكي الموحد يحذر من عودة المغرب الى سنوات الرصاص Rating: 5 Reviewed By: جريدة من المغرب. smailtahiri9@gmail.com
Scroll to Top