06‏/04‏/2015

مطاردات أمنية غريبة لقافلة فضح الفساد وناهبي المال العام من أصيلة الى كلميم



ذكرت مصادر فضاء البوغاز أن قافلة فاضح ي الفساد ونهب المال العام من اصيلة الى كلميم مرت في ظروف مكنت المنظمين من الوصول الى اهدافهم المتمثلة في فضح ناهبي المال العام في كل من أصيلة وكلميم.
وأضافت المصادر أن القافلة تعرضت لمطاردةأمنية في كل من الرباط وأصيلة وصولا الى كلميم حيث حاصر العشرات من قوات الامن الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها القافلة امام مقر بلدية كلميم.
كما تحدثت تقارير عن رفض ولاية الرباط الترخيص لحافلات القافلة ببنقل أعضاء القافلة وعلى رأسهم محمد طارق السباعي وقيادة الهيئة الوطنية لحماية المال العام .
كما أشارت التقارير ذاتها الى مغادرة باشا أصيلة لمكتبة طيلة يوم انطلاق القافلة  مما لم يسمح للمنظمين حتى بوضع طلب الترخيص لحافلة بنقل أعضاء القافلة، أكثر من هذا تمت مطاردة المشاركين التسعة من مدينة أصيلة الذين استعملوا سيارات خاصة للتنقل الى الرباط والغريب في الامر هو قيام بعض العناصر المندسة بمطاردة المشاركين عبر الهواتف النقالة للحصول على معلومات حول القافلة والمشاركين فيها وألحت اتصالاتهم على الحصول على أرقام السيارات والحافلات المشاركة في القافلة.

وقد أصدر منظموا القافلة بيانا الى الرأي العام فيما يلي نصه الكامل:
البيان الختامي :
نحن مكونات ساكنة كلميم و الهيئة الوطنية لحماية المال العام وممثلي ساكنة أصيلا، القادمين ضمن قافلة إسقاط الفساد تحت شعار:"ما مفاكينش مع ناهبي المال العام"، و المشاركين في الوقفة الاحتجاجية السلمية ليوم 04 ابريل 2015 بمدينة كليميم، من أجل فضح النهب والفساد الممارس من طرف رئيس المجلس البلدي المدعو " عبد الوهاب بلفقيه " الذي أزكمت رائحته الأنوف.
واستحضارا لمختلف المحطات النضالية السابقة التي أبانت عن الالتفاف الشعبي منقطع النظير للساكنة المحلية بمشروع محاربة الفساد، والتجاوب الكبير لوسائل الإعلام الوطنية، وتضامن شرفاء وأحرار المغرب. فإننا نؤكد عزمنا الشديد وإصرارنا الراسخ على مواصلة المسيرة ، مجددين التزامنا بمقاصد الخطب الملكية الداعية إلى القطع مع كل أشكال الفساد السياسي والمالي وإقرار الحكامة الرشيدة.
و اعتبارا لعدم تحرك الجهات المركزية إزاء ما يحدث في كليميم وأصيلا، و صمتها الرهيب عن تجاوزات عرابي الفساد بالمدينتين، واستشعارا لدرجة التذمر والسخط الشعبي الذي بلغ مداه, فإننا نؤكد عزمنا الأكيد والمشروع، الدخول مستقبلا في أشكال نضالية متصاعدة حتى إسقاط رموز الفساد وتقديمه للعدالة.
وفي الختام نشكر الجماهير الحاضرة القادمة من كل جهات الصحراء ، والتي أبت إلا أن تقول كلمتها في هذه المعركة، كما نثمن الجهود التي تبذلها الهيئة الوطنية لحماية المال العام وخاصة مبادرتها الأخيرة المتمثل في وضعها شكاية ضد رئيس المجلس البلدي لكليميم بمحكمة جرائم الأموال بمدينة مراكش, و الشكر موصول أيضا إلى المناضلين المشاركين في قافلة " ما مفاكينش مع ناهبي المال العام "، الذين قدموا من كل مناطق المملكة للتضامن معنا، و نجدد تعهدنا بالعمل معا، قدما في مسيرة محاربة الفساد ومحاكمة ناهبي المال العام.
كلميم في 04 أبريل 2015


  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك
التعليقات
0 التعليقات

0 comments:

Item Reviewed: مطاردات أمنية غريبة لقافلة فضح الفساد وناهبي المال العام من أصيلة الى كلميم Rating: 5 Reviewed By: جريدة من المغرب. smailtahiri9@gmail.com
Scroll to Top