26‏/01‏/2015

النهج الديمقراطي يهنئ جبهة "سيريزا" اليونانية بفوزها التاريخي في الانتخابات التشريعية


عقب فوز اليسار الرادكالي في اليونان بالإنتخابات التشريعية سارع حزب النهج الديمقراطي الى تهنئة حركة سيريزا على فوزها في الوقت الذي لم يصدر عن المغرب الرسمي رد فعل.
وفيما يلي نص بلاغ قيادة حزب النهج الديمقراطي:
سجلت جبهة "سيريزا" اليسارية التقدمية باليونان فوزا تاريخيا وغير مسبوق،منذ سقوط الديكتاتورية في هذا البلد سنة 1974، في الانتخابات التشريعية التي جرت يوم الأحد 25 يناير 2015 حيث تصدرت نتائج هذه الانتخابات وبفارق مهم.
وبهذا الفوز العريض يكون شعب اليونان قد عبر بالملموس عن تحديه للخوف والتخويف والإحباط وتشبته بالأمل  في التغيير على طريق تمكين اليونان وشعبها من استعادة كرامتهما التي أهدرتها واستباحتها الرأسمالية الهمجية وإجراءاتها التقشفية التي فقرت وجوعت وشردت الملايين من العمال والكادحين وشرائح واسعة من الفئات الوسطى وأغرقت البلد في الديون التي تمثل حاليا 175 في المائة من الناتج الداخلي الخام.
إن هذا الفوز الذي يعد في نفس الوقت هزيمة للأوليغارشيا المالية والنخب الفاسدة ولديكتاتورية الرأسمال،هو أيضا دفعة وشحنة قوية لليسار المناضل على صعيد أوروبا بأكملها.
بهذه المناسبة فان النهج الديمقراطي  يهنأ جبهة "سيريزا" التي تربطنا بها علاقة الصداقة والتعاون معبرين عن ثقتنا في قدرتها على إعادة بناء البلاد ووضع الإصلاحات الديمقراطية الجذرية التي يتطلبها الوضع وتتجاوب مع تطلعات الشعب اليوناني.
الكتابة الوطنية.
الرباط في 25 يناير 2015.

  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك
التعليقات
0 التعليقات

0 comments:

Item Reviewed: النهج الديمقراطي يهنئ جبهة "سيريزا" اليونانية بفوزها التاريخي في الانتخابات التشريعية Rating: 5 Reviewed By: جريدة من المغرب. smailtahiri9@gmail.com
Scroll to Top