19‏/12‏/2014

طبيب مغربي معتصم بمطار الدار البيضاء، يهدد بإضراب عن الطعام إذا ما لم يسمح لزوجته ولأبنائه من الدخل إلى المغرب.



يعتصم منذ ثلاثة أيام مهاجر مغربي رفقة زوجته السورية وأولاده بمطار محمد الخامس بالبيضاء بعد رفض السلطات دخول زوجة المهاجر السورية الى المغرب وكذا أبنائه الأربعة. ويهدد بالدخول في إضراب عن الطعام إذا لم يتم حل مشكله.
وقال المركز المغربي لحقوق الإنسان أن المهاجر يدعى محمد العصار، طبيب ذو جنسية مغربية، عاش لسنوات طويلة في المهجر، حيث كان مؤخرا مقيما بالسعودية، ورفقته بمطار محمد الخامس، زوجته وأبناءه الأربعة، أصغرهم سنا يبلغ أربع سنين، وأكبرهم تبلغ اثنى عشر سنة.
وأضاف المركز في تقرير له ان الأسرة تفرش الأرض، وذلك منذ ثلاثة أيام، بسبب رفض السلطات المغربية السماح لزوجته الحاملة للجنسية السورية، الدخول إلى المغرب، حيث ذكر أنه متزوج لأزيد من خمسة عشر سنة.
واعتبر المركز قرار رفض دخول زوجة مواطن مغربي من قبل السلطات المغربية بمطار محمد الخامس، بدون مبرر قانوني، يحدد سبب منع الزوجة والأولاد من مرافقة رب الأسرة ، قرار مجحفا ولا إنسانيا، يفتقد إلى أبسط مبادئ حقوق الإنسان.
يذكر أن الطبي الطبيب مغربي الجنسية، وأنه لسنين طويلة وهو في المهجر، وكان يعتزم الاستقرار بالمغرب، بعدما رتب كافة أموره المهنية هنا بمدينة الرباط، إلا أن السلطات تخيره بين الدخول لوحده دون الزوجة والأبناء، أو الرجوع من حيث أتى.



  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك
التعليقات
0 التعليقات

0 comments:

Item Reviewed: طبيب مغربي معتصم بمطار الدار البيضاء، يهدد بإضراب عن الطعام إذا ما لم يسمح لزوجته ولأبنائه من الدخل إلى المغرب. Rating: 5 Reviewed By: جريدة من المغرب. smailtahiri9@gmail.com
Scroll to Top