28‏/12‏/2014

جدل حول توزيع بنعيسى ل27 محركا لقوارب الصيد التقليدي بميناء أصيلة بشراكة مع مبادرة التنمية البشرية



أثارت عملية توزيع منتدى أصيلة الثقافي ل27 محركا لقوارب الصيد التقليدي بأصيلة جدلا كبيرا وسط مهنيي فطاع البحارة وكذا الفاعلين السياسيين المحليين بأصيلة.

فبعض المهنيين عبروا عن استيائهم من عملية الاقصاء الممنهجة التي طالت عدد من المستحقين. وأكدوا في تصريحات لفضاء البوغاز أن بعض المستفيدين أصحاب قوارب غير مسجلة في ميناء أصيلة.
واعتبر سياسيون توزيع القوارب حملة انتخابية سابقة لاوانها تجري في المدينة أمام اعين السلطات .
وذكرت المصادر ذاتها أن أنصار بنعيسى يسابقون الزمن لحشد الدعم لبنعيسى حتى يتمكن من الظفر برئاسة البلدية في الانتخابات التي ستجري بعد خمسة أشهر. واستغرب سياسيون تجمع عدد من النسوة بباب البلدية صباح السبت 27 دجنبر قصد لقاء بنعيسى وتلقي المساعدات.
ويعتزم بحارة من ميناء أصيلة تنظيم وقفة احتجاجية في بحر الأسبوع القادم احتجاجا على عملية توزيع محركات قوارب بشراكة بين منتدى أصيلة الثقافي وجمعية الصيد التقليدي بأصيلة والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
وكان منبر الشرفاء بالمغرب بفاس وأصيلة وجه عدة مراسلات الى عدة مسؤولين عبر من خلالها عن اعتراضه على عملية التوزيع ومسطرة انتقاء المستفيدين.
وحسب مراسلة الى الكاتبة العامة لوزارة الصيد البحري فقد طالب المنبر بتوقيف عملية توزيع محركات قوارب الصيد التقليديوعزت المراسلة ذلك الى "الخروقات القانونية التي شابت شراكة المبادرة مع جمعية المحيط للصيد التقليدي من حيث كون جمعية المحيط جمعية غير قانونية ولم يتم حضور ممثل عن وزارة الصيد البحري أثناء انتخاب مكتبها المسير كما أن اعضاء من مكتبها المسير متورطون في الاتجار الدولي للمخدرات وأحدهم يقبع حاليا في السجن. كما ان اللائحة المحددة للمستفيدين لم يتم التوقيع عليها من لدن المندوب الفرعي لوزارة الصيد البحري بأصيلة وكذا المندوب الجهوي بطنجة لمندوبية الصيد البحري بجهة طنجة تطوان. كما أن لائحة المستفيدين تشوبها الزبونية والمحسوبية والموالون هم أول المستفيدين فيما تم إقصاء عدد من البحارة المحتاجين. كما أن لائحة المستفيدين تتضم ملاك قوارب غير مسجلة في ميبناء أصيلة.

لكل هذه الأسباب التمست الرسالة من الكاتبة العامة لوزارة الصيد البحري التدخل لدى الجهات المعنية لوقف عملية توزيع المحركات وفتح تحقيق وتحديد لجنة للتقصي في هذه النازلة
......................







  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك
التعليقات
0 التعليقات

0 comments:

Item Reviewed: جدل حول توزيع بنعيسى ل27 محركا لقوارب الصيد التقليدي بميناء أصيلة بشراكة مع مبادرة التنمية البشرية Rating: 5 Reviewed By: جريدة من المغرب. smailtahiri9@gmail.com
Scroll to Top