20‏/06‏/2014

كوستاريكا تتأهل للثمن بفوزها على إيطاليا وتقصي إنكلترا رسميا


فجر المنتخب الكوستاريكي، اليوم الجمعة، مفاجأة من العيار الثقيل، بالفوز على المنتخب الإيطالي الملقب بـ"الأزوري" بهدف دون رد في الجولة الثانية للمجموعة الرابعة من مونديال البرازيل الكروي.

وسجل الهدف براين رويز في الدقيقة 44 من عمر المباراة.

وتأهل المنتخب الكوستاريكي إلى الدور ثمن النهائي بعد أن ارتفع رصيده إلى 6 نقاط، بينما تجمد رصيد إيطاليا عند 3 نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف عن أورغواي، بينما ودّعت إنجلترا رسميا العرس العالمي بتذيلها المجموعة بلا رصيد من النقاط.

وسيتحدد هوية الفريق الثاني المتأهل إلى ثمن النهائي خلال اللقاء الأخير بالمجموعة الذي سيجمع بين المنتخب الإيطالي ونظيره أورغواي يوم الثلاثاء المقبل.

ودخل المنتخب الكوستاريكي المباراة مهاجما منذ أول دقيقة في رحلة بحث عن هدف مبكر يربك به حسابات المنافس، بينما مال أداء إيطاليا للتأمين الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة.

وتألق الحارس الإيطالي جيانلويجى بوفون، ودافع عن مرماه رافضا دخول هدف للفريق المنافس، بعدها انحصر اللعب في وسط الملعب، وزادت التمريرات العشوائية من جانب لاعبي الفريقين.

وجاءت الدقيقة 27 لتشهد معها أول هجمة حقيقية لإيطاليا عن طريق تياغو موتا الذي سدد كرة قوية مرت بجوار القائم الأيسر للحارس الكوستاريكي كيليور نافاز جامبوا، وبعدها بأربع دقائق أهدر ماريو بالوتيلي فرصة التقدم عندما انفرد بالحارس ووضع الكرة من فوقه إلا أنها مرت إلى خارج المرمى.

وظهر بالوتيلي في الملعب أكثر من مرة، وأهدر العديد من الفرص السهلة، حيث تألق الحارس الكوستاريكي جامبوا، ودافع عن مرماه.

وفي ظل الضغط المتواصل لإيطاليا، تمكن المنتخب الكوستاريكي في الدقيقة 44 من تسجيل هدف التقدم عندما تلقى براين رويز كرة عرضية انقض عليها برأسه في المرمى.

وانحصر اللعب في آخر دقائق من الشوط في وسط الملعب، ليطلق حكم المباراة صفارة نهاية الشوط الأول بتقدم كوستاريكا بهدف دون رد

وفي الشوط الثاني، مال أداء كوستاريكا للتأمين الدفاعي وتضييق المساحات على لاعبي إيطاليا مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة، في الوقت الذي كثف فيه لاعبو الأزوري من هجماتهم في محاولة لإدراك التعادل لكن دون جدوى.

وفي الدقيقة 49، سدد ماتيو دارميان كرة قوية إلا أنها مرت إلى خارج المرمى، بعدها لم يتمكن لاعبو إيطاليا من التصويب على المرمى الكوستاريكي، لينتهي الشوط الثاني والمباراة بفوز كوستاريكا بالنقاط الثلاثة.
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك
التعليقات
0 التعليقات

0 comments:

Item Reviewed: كوستاريكا تتأهل للثمن بفوزها على إيطاليا وتقصي إنكلترا رسميا Rating: 5 Reviewed By: جريدة من المغرب. smailtahiri9@gmail.com
Scroll to Top