29‏/03‏/2014

محاكمة لنائب بنعيسى في بلدية أصيلة بتهم النصب والارتشاء


عبد العزيز اجباري يمثل أمام المحكمة في8 ماي القادم بتهم النصب والارتشاء
عبد العزيز الجباري محام، والنائب الأول لرئيس بلدية أصيلة

أصيلة: إسماعيل طاهري

قرر وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بأصيلة متابعة النائب الاول لرئيس بلدية أصيلة عبد العزيز اجباري بتهم النصب والارتشاء وعرض رشوة والمشاركة في الارتشاء وقد حدد8 من شهر ماي القادم تاريخ عقد جلسة المحاكمة بمحكمة أصيلة.فبعد سنتين من الشكاية التي وجهها المحامي لحبيب حاجي نيابة عن جمال الذهبي تم تحريك المتابعة بصعوبة كبيرة لكون النائب الاول لرئيس بلدية أصيلة يشتغل كمحام بهيئة طنجة.وقد توبع عبد العزيز اجباري الى جانب ابراهيم بن نادي بعد الشكاية التي وجهها المشتكي جمال الذهبي ضدهما ليفاجأ المشتكي بكونه أصبح متهما في القضية مع ان القانون يحمي المبلغين عن عمليات الارتشاء، أكثر من هذا سبق لقاضية التحقيق أمال بنونة أن أمرت بمتابعته في حالة اعتقال وهو ما شكل سابقة في القضاء المغربي قبل ان تتراجع عن قرارها بعد تدخل وزير العدل شخصيا.
ويتابع المتهمون بالفصول 540و251و248و129 من القانون الجنائي.

وكان السيد جمال الذهبي وجه شكاية الى السيد وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية باصيلة ضد السيد ابراميم بنادي، صحفي، والسيد عبد العزيز الجابري، مستشار جماعي باصيلة.تتعلق بالنزاع حول رخصة كشك على شاطئ أصيلة.

وقالت الشكاية إن السيد بنادي سبق له الاتصال بالسيد جمال الذهبي يعرض عليه شراء كشك عصري بشارع مولاي الحسن بن المهدي على شاطئ اصيلة من السيد محمد البكار الا ان السيد الذهبي جمال رفض العرض بحكم علمه بعدم وجود رخص لهذه الاكشاك، ولكونه سيجد مشكلا في ادخال الماء والكهرباء للكشك المخصص لتقديم المأكولات والمشروبات الغازية.

واضافت الشكاية ان بنادي اوهم الذهبي بانه سيضمن له رخصة دائمة عن طريق المستشار الجماعي عبد العزيز الجابري. فتم ربط الاتصال بالمستشار الجماعي واجتمعوا وكان معهم السيد البكار. وتم اقناع الذهبي ووعده من طرف المستشار بتمكينه من الرخصة.

وأضافت الشكاية أن إبراهيم بنادي طلب عشرة آلاف وخمسمئة درهم (10500) عن طريق شيك ذكرت الشكاية رقمه والبنك الخاص به. في حين تسلم المستشار عبد العزيز الجباري عشرون ألف درهم (20000) نقدا.

واشارت الشكاية أن الذهبي اشترى الكشك وظل لحد الآن ينتظر الرخصة واتهم المشتكى بهما بمماطلته، مما حمله على اللجوء الى القضاء.

وخلصت الشكاية الى أن"عناصر النصب والاحتيال ثابتة بتسلم المشتكي بهما أموالا من أجل منح الذهبي جمال رخصة كشك وذلك بعد إقناعه وتزيين الوضع له بكون عبد العزيز الجابري مستشارا جماعيا وله صلاحية داخل المجلس تمكنه من منحه الرخصة".

وكان اجباري تابع جريدة فضاء البوغاز الورقية التي نشرت في العدد20 لشهر فبراير2012 مضمون الشكاية ضده بتهمة تلقي رشوة 2 مليون سنتيم مقابل القيام بمهام ادارية تخولها له صلاحية عضوية المجلس البلدي لأصيلة وهي القضية التي لازالت جارية بالمحكمة الإبتدائية.


  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك
التعليقات
0 التعليقات

0 comments:

Item Reviewed: محاكمة لنائب بنعيسى في بلدية أصيلة بتهم النصب والارتشاء Rating: 5 Reviewed By: جريدة من المغرب. smailtahiri9@gmail.com
Scroll to Top