03‏/03‏/2024

أساتذة المغرب يستأنفون حراكهم ضد الحكومة

 




"التنسيق الوطني للتعليم" يؤكد دخول أساتذة موقوفين في اعتصامات وإضرابات عن الطعام ويدعو للاحتجاج أمام البرلمان:

جدد التنسيق الوطني للتعليم استنكاره للأسلوب الانتقامي من الأساتذة الموقوفين، بإجراءات مهينة وغير قانونية لكونهم مارسوا حقهم في الإضراب، كباقي الأساتذة وأطر الدعم للمطالبة بحقوقهم العادلة والمشروعة.
وحسب موقع لكم قال التنسيق في بلاغ له إنه وبعد تعالي الأصوات المطالبة بسحب كل القرارات والإجراءات التعسفية التي صدرت في حق المئات من الأساتذة الموقوفين، تم إرجاع العديد منهم بعد تسلمهم وتوقيعهم على الإنذار أو التوبيخ، فيما سيعرض الباقي على أنظار المجالس التأديبية، مما يعتبر شططا في استعمال السلطة.
وأشار التنسيق أن الموقوفين والموقوفات، دخلوا في العديد من المديريات والأكاديميات في اعتصامات مفتوحة مصحوبة بإضرابات عن الطعام، احتجاجا على هذه الإجراءات غير القانونية.
ودعا التنسيق مكوناته وكافة نساء رجال التعليم إلى التضامن الميداني عبر القيام بزيارات لمعتصمات الموقوفين والموقوفات بالمديريات والأكاديميات، ومنها مراكش وأكادير وبنسليمان والناضور وغيرها، مع مواصلة الدعم المالي والمعنوي لكل الموقوفين بالأقاليم.
واعتبر ذات البلاغ أن القرارات التعسفية والانتقامية لن تحجب عن التنسيق الوطني لقطاع التعليم وكل المكونات المناضلة في الساحة التعليمية الرؤية، ومتابعة مسيرة المطالبة والاحتجاج، حتى تحقيق الاستجابة الشاملة لكل لمطالب العامة والفئوية العالقة التي تهم كل نساء ورجال التعليم مزاولين ومتقاعدين.
ودعا التنسيق إلى الانخراط في الوقفة الاحتجاجية الموحدة ليوم  الأحد المقبل أمام البرلمان تضامنا مع الموقوفين والموقوفات، ودفاعا عن الكرامة ورفضا للإذلال والإهانة.


  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك
التعليقات
0 التعليقات

0 comments:

Item Reviewed: أساتذة المغرب يستأنفون حراكهم ضد الحكومة Rating: 5 Reviewed By: جريدة من المغرب. smailtahiri9@gmail.com
Scroll to Top