29‏/07‏/2022

المحكمة الدستورية تلغي مقعد “الأحرار” بكلميم وتعلن فوز عبد الرحيم بنبعيدة في الانتخابات


 أعلنت المحكمة الدستورية إلغاء انتخاب محمد الرجدال عن حزب “التجمع الوطني للأحرار” في الاقتراع الذي أجري في 8 سبتمبر 2021 بالدائرة الانتخابية المحلية “كلميم” (إقليم كلميم)، وفوز عبد الرحيم بنبعيدة وانتخابه عضوا بمجلس النواب.

وكتب محمد الشرقاوي معلقا على القرار في حسابه على الفيسبوك:


#لقطةٌ_دستوريةٌ_تأخّرت_في_مغرب_لو_كان_الحيوط_يطيحو!

لو تمهّل المخرج حكيم بلعباس قليلا في استكمال فصوله الثمانية عشر لفيلم التراجيديات الصغرى، لاتّسع الصدر المليء بغصّات كثيرة وتحرّك الخيال الفني المتشبّع بهموم البسطاء لإضافة فصل آخر يمكن تسميته "بوعيدة والمقعد المسروق" إلى زمن التراجيديا الكبرى.

هي تراجيديا سياسية بفصولها الأربعة بين الصيف والصيف. لكن كما هي جولات التنافس الأزلي بين قوى الخير والشر، يقف المرء وقفة تمعن وتقدير للمحكمة الدستورية وحكمة قضاتها ومحاميها وموظفيها في إقرار الحق. ويستحق الأستاذ عبد الرحيم بوعيدة أن يُبسط له السجادُ الأحمرُ في طريقه من كلميم إلى مقعده المستحق داخل مجلس النواب في الرباط.

من قال كذبًا إن الشموع لا تضيء في مغرب العجائب..!

يشار إلى أن عبد الرحيم بوعيدة انسحب وانصاره من الشارع بعد إعلان النتائج وفضل الطعن في المحاكم ضد التزوير، وانشاء قناة على اليوتيوب تحت عنوان برلمان الشعب ولقيت متابعة واسعة من جمهور مواقع التواصل الإجتماعي، وكان يحلل فيها الأوضاع السياسية والإقتصادية والاجتماعية من وجهة نظره موظفا ملكاته الخطابية الخارقة بوصفه رجل سياسة  وقانون.



  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك
التعليقات
0 التعليقات

0 comments:

Item Reviewed: المحكمة الدستورية تلغي مقعد “الأحرار” بكلميم وتعلن فوز عبد الرحيم بنبعيدة في الانتخابات Rating: 5 Reviewed By: جريدة من المغرب. smailtahiri9@gmail.com
Scroll to Top