25‏/06‏/2022

🔥قدسية الأمومة...فيروز



لا زالت الفنانة فيروز (87 عاماً) بعاطفة الأمومة تعتنى بإبنها من ذوى الاحتياجات الخاصة والذى تجاوز الستة عقود، قد تكون الأسطورة فيروز اشهر شخصية فنية عربية حاليًا على قيد الحياة ،بعد كل الاضواء والمجد والمسارح التي تركتها وانعزلت عن العالم وعن الأضواء ..سببه ايمان الفنانة فيروز بقدسية الامومة والتي تجلت في الحادثة التاريخية:

في 23 شتنبر 1958 اعتذرَت السيدة فيروز عن حضورِ معرضِ دمشق الدولي، والغناء على خشبةِ مسرحِهِ ،وكان السبب كما قيل للجمهورِ السوري في حينِها مرضَ ابنِها الرضيعِ "هلي" الذي أُصِيبَ بمرضِ السحايا.

ثارَت إذاعة دمشق، وثارَت معها "دمشق المساء" و"الفيحاء" و"الأيام" و"الإنشاء،" غضبَ الفيروزيّونَ السوريّونَ من غيابِ نجمتِهم المُفضَّلة عن المعرضِ، وتجمْهروا أمام شُبّاكِ بيعِ التذاكرِ رافضين التعويضَ المادّيّ، مُطالبينَ بحضورِ فيروز، وإلّا…

وكتبَت مجلّةُ الصيّادِ يومَها:"قامت الدّنيا ولم تقعد بعد. دمشق كلُّها تريدُ أن ترى فيروز تغنّي. أهلُها سيَهُبّون جميعاً ليقولوا لها: إنّهم أنفسهم طفلها."معظمُ من دفعَ ثمن تلك البطاقات لم يعُدْ معنا اليوم، فقد غيّبَهم الموت منذ سنواتٍ طويلةٍ، ومن بقيَ على قَيد الحياة نسيَ القصّةَ تماماً…حتّى ظهرَ "هلي الرحباني" يومَ أمسِ برفقة أمِّه وشقيقِه زياد في إحدى كنائس بكفيّا في ذكرى رحيلِ والدِه الموسيقار الكبير عاصي الرحباني،ظهرَ مُقعَداً وهو من أصحاب الهِمَم، ماسكاً بيدِ والدتِه، مُذكِّراً الجميعَ أنَّ اعتذارَها عن حفلةِ دمشقَ قبل أربعةٍ وستّينَ عاماً…كانَ لسبب مُقنِعٍ ونبيل.

ما زالت فيروز قادرة على اهم وأقدس دور بالحياة وهي الامومة حيث أنها تعيش لتعتني بابنها من ذوي الاحتياجات الخاصة رغم تجاوزه الستّين من عمره ..

عاطفة الأمومة هى وحدها القادرة على هذا مهما كانت الظروف ...

  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك
التعليقات
0 التعليقات

0 comments:

Item Reviewed: 🔥قدسية الأمومة...فيروز Rating: 5 Reviewed By: جريدة من المغرب. smailtahiri9@gmail.com
Scroll to Top