14‏/10‏/2020

أخنوش يفتح أبواب لجان التأديب والتحكيم لتقليم أظافر الحركة التصحيحية بحزب الحمامة







توصل الرئيس السابق لجهة كلميم وادنون والقيادي البارز في حزب التجمع الوطني للأحرار عبد الرحيم بوعيدة باستدعاء المثول أمام اللجنة الجهوية للتأديب والتحكيم بجهة كلميم وادنون. كما توصلت البرلمانية التجمعية وفاء البقالي باستدعاء المثول أمام اللجنة الجهوية للتأديب والتحكيم بفاس.

والجدير بالذكر أن البقالي وبوعيدة هما زعيما الحركة التصحيحية بحزب " الحمامة" التي أصدرت البارحة بلاغا ناريا ضد رئيس الحزب عزيز أخنوش متهمة إياه بمحاولة تصفية الأصوات الداعية لصحيح مسار الحزب ومحاولة" لإعادة تربية المغاربة عامة ومناضلي التجمع خاصة".

وفي السياق ذاته، لم تحدد ورقة الاستدعاء الأفعال المنسوبة للعضوين التجمعيين. وفي حالة ثبوتها، سيواجه العضوان العقوبات التالية حسب درجة جسامتها:إما الإنذار أو التوبيخ أو التوقيف لمدة ستة أشهر أو الطرد النهائي من الحزب. ولا تحول العقوبات المفروضة دون المتابعة القضائية عند الاقتضاء.

وقد سبق للحركة التصحيحية أن نددت بالخارق السافر لمقتضيات المادة 31 من النظام الأساسي للحزب. إذ لم يحدث قط انتخاب اللجانالجهويةالمكلفة بالتأديب والتحكيم، والتي تتألف كل واحدة منها بسبعة أعضاء، من بينهم رئيس اللجنة، ينتخبهم المجلس الوطني من بين أعضاء المؤثر الوطني على أساس لائحة يقترحها رئيس الحزب.


  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك
التعليقات
0 التعليقات

0 comments:

Item Reviewed: أخنوش يفتح أبواب لجان التأديب والتحكيم لتقليم أظافر الحركة التصحيحية بحزب الحمامة Rating: 5 Reviewed By: جريدة من المغرب. smailtahiri9@gmail.com
Scroll to Top