06‏/08‏/2020

نادي الصحافة بالمغرب ينعي الزميل أديب السلاوي عضو المجلس الاداري


باسم المكتب التنفيذي ينعي نادي الصحافة بالمغرب الزميل أديب السلاوي عضو المجلس الاداري لنادي الصحافة بالمغرب، الذي غادرنا بغتة إلى دار البقاء يوم أمس الاربعاء خامس غشت، عن سن تناهز 81 سنة. بعد مضاعفات إصابته بفيروس كورونا.
وكان الزميل الراحل قد نقل إلى غرفة الإنعاش بمستفى محمد السادس بطنجة، متأثرا بأعراض المرض، قبل أن يفارق الحياة، مخلفا حالة من الحزن والألم وسط زميلاته وزملاءه أعضاء اللجنة التحضيرية للجمع العام للنادي. وفي الوسط الصحافي والإعلامي. وفي الساحة الثقافية التي فقدت برحيله صحافيا مثقفا، وكاتبا مبدعا، وناقدا متميزا في الفنون .
ولد الزميل الراحل بمدينة فاس في 1939، اشتغل منذ 1963 في عدد من الصحف بالمغرب،
كما عمل مستشارا إعلاميا بعدة وزارات في المغرب وبمنظمات ثقافية مغربية وعربية
له مجموعة من الإصدارات في النقد والفن والسياسة، وحصل على عدة جوائز منها:
الميدالية الذهبية عن أبحاثه في الفن التشكيلي المغربي في البنيالي العالمي للفنون التشكيلية بالقاهرة في 1983.
جائزة معرض الكتاب العربي بدمشق عن كتابه التشكيل المغربي بين التراث والمعاصرة في 1984.
الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة في 2016.
باسم المكتب التنفيذي لنادي الصحافة بالمغرب، وباسم جميع الزملاء والزميلات ندعو له بالرحمة والغفران، فقد كان زميلا فدا، وفنانا، وصحافيا لامعا، وكاتبا لم يمل وبتعب من النشر والكتابة حتى آخر أيامه. عانى كثيرا من وضعه الإجتماعي والصحي في السنوات الأخيرة. وقد طرق العديد من الابواب المهنية والنقابية، فقد عاش بدون تقاعد يكفل له الحد الادنى للعيش والكرامة . وبعد استفحال مرضه، أعطى جلالة الملك محمد السادس أوامره بأن تتكلف مصالح المستشفى العسكري بالرباط بالعناية به، كلما اقتضت ظروفه الصحية ذلك . رحمه الله وإنا لله وإنا اليه راجعون .
عن المكتب التنفيذي
رشيد الصباحي
رئيس نادي الصحافة بالمغرب
الرباط في 6 غشت 2020
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك
التعليقات
0 التعليقات

0 comments:

Item Reviewed: نادي الصحافة بالمغرب ينعي الزميل أديب السلاوي عضو المجلس الاداري Rating: 5 Reviewed By: جريدة من المغرب. smailtahiri9@gmail.com
Scroll to Top