08‏/08‏/2020

تنجداد تسجل خمس إصابات جديدة بفيروس كورونا


كشف مصدر طبي رصد خمس إصابات مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد بماعة فركلة السفلى بتنجداد, وذلك بعد تحاليل مخبرية إيجابية. وفقا لما ذكره موقع الحدث بريس.

وٱوضح المصدر ذاته ٱن الٱمر يتعلق بثلاث حالات بقصر قطع الواد و التي تعود لوافد من طنجة ومخالطين اثنين ,كما سجلت حالتان بقصر تزكاغين.

لم تسل أية حالة بالمنطقة الا منذ أسبوع عقب عودة عدد من العمال من مدن كبرى كطنجة والدار البيضاء لقضاء عطلة عيد الأضحى.

ورغم تنبيه السلطات فإنه لوحظ تراخ في التقيد بإجراءات السلامة الشخصية من غسل للأيادي بالصابون وتعقيم الأحذية بجافيل في مداخل البنايات والمحلات التجارية. علاوة على ترويج أفكار خاطئة عن الفيروس، بل والتشكيك في وجوده. أو ربطه بالقضاء والقدر.

الى ذلك سجل 31 إصابة بجهة درعة-تافيلالت (19 بورزازات، 8 بميدلت، 3 بزاكورة، حالة بالرشيدية) خلا 24 ساعة الأخيرة.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت عن تسجيل 1018 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الجمعة (24 ساعة)، 78 في المائة منها اكتشفت في إطار منظومة تتبع المخالطين والبؤر، لترتفع الحصيلة الإجمالية للإصابات بالمغرب إلى 30 ألفا و662 حالة، بمعدل إصابة تراكمي يبلغ 84.4 لكل 100 ألف نسمة.

وأضافت الوزارة خلال الندوة الصحفية اليومية، أن عدد الحالات النشيطة التي لا تزال تخضع للاستشفاء بلغ 8653 حالة على الصعيد الوطني، أي بمعدل 24 شخصا تقريبا لكل 100 ألف نسمة، في حين ارتفع عدد الحالات الصعبة أو الحرجة إلى 127 حالة، منها 23 حالة تحت التنفس الاصطناعي.
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك
التعليقات
0 التعليقات

0 comments:

Item Reviewed: تنجداد تسجل خمس إصابات جديدة بفيروس كورونا Rating: 5 Reviewed By: جريدة من المغرب. smailtahiri9@gmail.com
Scroll to Top