25‏/06‏/2020

المجلس الجماعي للجماعة الترابية لأصيلةيسارع الزمن لإبرام اتفاقيات الشراكة والتعاون لإنجاز عدة مشاريع..


فضاء البوغاز

بعد أن رفعت وزارة الداخلية "الحجر" عن مجالس الجماعات الترابية وسمحت لها بعقد دوراتها. عقدت الجماعة الترابية لأصيلة دورة استثنائية على الساعة العاشرة من صباح يوم الأربعاء 24يونيو 2020، بقاعة العروض بمركز الحسن الثاني للملتقيات الدولية
. وقد كانت هذه الدورة ستعقد على الساعة العاشرة من صباح يوم الثلاثاء 31 مارس 2020 بنفس قاعة العروض، لكن إجراءات وتدابير  الطوارئ الصحية حالت دون ذلك، وأجلت حينئذ إلى أجل غير مسمى.
ويبدو أن المجلس الجماعي يسارع الزمن من أجل إبرام اتفاقيات الشراكة والتعاون لإنجاز عدة مشاريع. فجدول أعمال هذه الدورة الاستثنائية ضم عشرة نقطة.  وقد استغرب أحد المستشارين هذا الأمر  قائلا: "عادة، لا يضم جدول أعمال دورة استثنائية هذا العدد الكبير من النقط لتناقش من طرف المجلس التداولي". وأرجع هذا الأمر إلى إجراءات وتدابير الطوارئ الصحية حيث تم تأجيل الدورة العادية ليونيو مستدركا  في الوقت ذاته أن هناك سبب آخر أهم من العامل الأول والمتمثل  في كون الزمن الانتخابي على الأبواب، إذ سيدخل المجلس التداولي في الزمن الميت من عمره، حيث يتم توقيف جميع الصفقات من طرف السلطة الإدارية.
وتجدر الإشارة إلى أن باشا المدينة غاب عن هذه الدورة لوعكة صحية ألمت به، وقام مقامه قائد المقاطعة الأولى.
وقد صادق المجلس  بالاجماع على جميع نقط جدول الأعمال. 
وقد أثار  نزع ملكية عقار كدية السلطان جدلا واسعا. إذ استغربت معارضة المجلس سبب تسييج ذلك العقار من طرف الجماعة لأنه لا يوجد ضمن وعائها العقاري ، ورأت في تسييجه اعتداء ماديا على أملاك الغير. واستغربت في الوقت ذاته وضع العقار العاري المجاور للمحل التابع لمؤسسة منتدى أصيلة رهن إشارة المندوبية السامية لقدماء المحاربين وأعضاء جيش التحرير لأنه لا يدخل ضمن ممتلكاتها.
وسنعود إلى أشغال هذه الدورة بكثير من التفاصيل.
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك
التعليقات
0 التعليقات

0 comments:

Item Reviewed: المجلس الجماعي للجماعة الترابية لأصيلةيسارع الزمن لإبرام اتفاقيات الشراكة والتعاون لإنجاز عدة مشاريع.. Rating: 5 Reviewed By: جريدة من المغرب. smailtahiri9@gmail.com
Scroll to Top