06‏/02‏/2020

الحكم على مستشار المعارضة بجماعة أصيلة يونس لطهي بسنة سجنا موقوفة التنفيذ


المستشار يونس لطهي
قضت المحكمة الإبتدائية بأصيلة اليوم الخميس 6 فبراير بالسجن سنة واحدة موقوفة التنفيذ على المستشار الجماعي يونس لطهي بتهمة تبديد ورقة تتضمن جدول أعمال إحدى دورات مجلس أصيلة.
وقد خلف هذا القرار استياء عارما في مدينة أصيلة نظرا لكون الحكم قاس مقابل تهمة مس ورقة بسبورة الجماعة.
وقد أشار العديد من المتتبعين الى كون المتابعة انتقامية ولا تهدف الى شيئ آخر غير تكميم أفواه المعارضين.
في هذا السياق علق المناضل عبد القادر كمراوي: "هل مازالت الفرصة سانحة امام ضمير القضاء لتصحيح مسار المحاكمة الظالمة للمستشار الجماعي يونس لطهي؟وهل مازالت هناك مناعة ووعي لدى القضاة لوقف خصوم الديمقراطية عند نزواتهم الانتقامية؟ والذين يسعون باستمرار الى الزج وتحريك القضاء لتصفية الخصوم السياسيين والنيل من معنوياتهم وهو ما يشكل سابقة بالامن القضاءي ببلادنا بصفة عامة واصيلة المنكوبة بصفة خاصة".
ويعتبر يونس لطهي أشد المعارضين بمجلس أصيلة لولايتين متتاليتين، وسبق له أصدر كتابا حول العمل الجماعي بأصيلة واختلالات تدبيره.
ويحظى لطهي بشعبية كبيرة في أصيلة حيث تمكن من الفوز بأصوات حي الزرقطوني لولايتين متتاليتين رغم كل المحاولات اليائسة التي قام بها محمد بنعيسى للإطاحة به.
واعتاد محمد بنعيسى الذي يترأس الجماعة لمدة أربعة عقود بدعم  المخزن أن يجر معارضيه الى القضاء خصوصا ما تعرض له المستشار الجماعي السابق الزبير بنسعدون علاوة مع ما تعرض له أيضا المستشار الحالي إدريس جابري. كما لم تسلم من متابعاته الصحافة الوطنية والجهوية، ونذكر في هذا السياق ما تعرضت له لوجورنال وجريدة الشمال وجريدة فضاء البوغاز..الخ

فضاء البوغاز

  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك
التعليقات
0 التعليقات

0 comments:

Item Reviewed: الحكم على مستشار المعارضة بجماعة أصيلة يونس لطهي بسنة سجنا موقوفة التنفيذ Rating: 5 Reviewed By: جريدة من المغرب. smailtahiri9@gmail.com
Scroll to Top