29‏/01‏/2020

إذاعة طنجة تتابع الشأن المحلي بأصيلة وتحاور الأغلبية والمعارضة



بثت إذاعة طنجة برنامجا حواريا نشطه الزميل لخالد اشطيبات مع المعارضة والأغلبية ببلدية أصيلة بعد زوال أمس الثلاثاء.

وشارك في اللقاء المستشار الجماعي إدريس جابري عن معارضة التجمع الوطني للأحرار. والنائب الأول لجماعة أصيلة السيد توفيق لوزاري عن الأغلبية المنتمية الى حزب الأصالة والمعاصرة.

الى ذلك تحدث المستشار الجابري عن غياب مشاريع مهمة بالمدينة خلافا لما يروج عن أصيلة.

وقال الجابري ان عدة مشاريع مبرمجة ولكنها متأخرة والجماعة محرومة من جميع المرافق كالمجزرة البلدية أو فضاءات للشباب والنساء. والتمس جابري من والي طنجة التدخل لتقديم يد المساعدة للتسريع بانجاز المشاريع المعطلة بالمدينة لانقاذ أبناء المدينة من الضياع والتشريد خصوصا المنطقة الصناعية التي تأخرت لمدة ثمانية عشر سنة.

كما اشار الى ان جماعة أصيلة هي الوحيدة على الصعيد الوطني التي لا تتوفر على يرنامج عمل للسنوات المقبلة خلافا لتوصيات وزارة الداخلية. وانتقد الاجبري عدم إدراج أصيلة في مشاريع طنجة الكبرى.

وذكر الجابري ن الرئيس حرم المعارضة من رئاسة إحدى اللجان الرئيسية الدائمة بالمجلس الجماعي. وينص القانون ان المعارضة ترأس احدى اللجن الدائمة لكن الرئيس محمد بنعيسى رفض تطبيق القانون وظلت لجنة التعاون والشراكة بدون رئيس منذ انتخابات 2015. وبالتالي لم يتم توفير مناخ لمساعدة المعارضة للاشتغال والقيام بمهامها التي يكفلها لها القانون والدستور. كما أن الرئيس يحرم المعارضة من حق المعلومة وأنه يرفض تقديم أجوبة وتوضيحات حول الأسئلة الكتابية الموجهة اليه أثناء انعقاد الدورات.

أما السيد توفيق لوزاري النائب الأول للرئيس فدافع عن حصيلة المجلس في المجال الثقافي والسياحي والإقتصادي. كما تحدث عن المنجزات التي يعتزم المجلس القيام بها في المرحلة القادمة. ونفى لوزاري كون المكتب المسير يحرم المعارضة والرأي العام من الحق في المعلومة.
فضاء البوغاز
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك
التعليقات
0 التعليقات

0 comments:

Item Reviewed: إذاعة طنجة تتابع الشأن المحلي بأصيلة وتحاور الأغلبية والمعارضة Rating: 5 Reviewed By: جريدة من المغرب. smailtahiri9@gmail.com
Scroll to Top