31‏/01‏/2020

وقفة احتاجية غير مسبوقة لموظفي مديرية الضرائب بطنجة احتجاجا على استمرار الوضع المتأزم الذي تعرفه المديرية

 تصوير أقلعي/نهاية الوقفة
نظم المكتب المحلي لطنجة أصيلة للنقابة الوطنية للمالية المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل المسؤولية للمدير الجهوي للضرائب بطنجة وقفة احتجاجية صباح الخميس 30 يناير احتجاجا على  الوضع المتأزم والإحتقان داخل المديرية.
الوقفة، التي دامت ساعة واحدة، لم تردد خلالها أية شعارات، لكنها عرفت مشاركة مكثفة لأطر الضرائب ووصفت بالناجحة. واختتمت بكلمة للكاتب المحلي للنقابة ذاتها،الذي شدد على ضرورة تدخل الإدارة المركزية لحل المشاكل العالقة وفتح حوار جاد مع النقابة واحترام دورها كشريك اجتماعي.
بداية الوقفة
وكان بيان للنقابة ذاتها وزع خلال الوقفة الإحتجاجية مؤرخ في 23 يناير إن مجلس الفرع المنعقد يوم 16 يناير قرر تنفيد وقفتين احتجاجيتين إنذاريتين أمام مدخل المديرية الجهوية للضرائب بطنجة يومي الخميس 30 يناير والثلاثاء 11 فبراير القادم من الساعة التاسعة الى الساعة العاشرة صباحا.
ويحتج البيان على توزيع علاوات مالية استثنائية على بعض المقربين والمحضيين وإقصاء أغلبية الموظفين والموظفات من هذه العلاوات دون احترام مسطرة تضمن حقوق جميع الموظفين والموظفات خلافا لما كان قائما في السابق.
البيان، الذي حصلت فضاء البوغاز على نسخة منه، طالب برفع الغلاف المالي المخصص للعلاوات الإستثنائية والعمل على التوزيع العادل لها. وإخراج مشروع إعادة الهيكلة. واستشارة رؤساء الوحدات الإدارية. 
وطالب البيان نفسه بضرورة احترام بعض الموظفين والمسؤولين للإختصاصات والمساطر الإدارية ومحاسبتهم على التسيب الإداري الذي يخلقه التطاول على الصلاحيات الإدارية والمهنية. وهو ما شجبه البيان ذاته.


طنجة: اسماعيل طاهري
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك
التعليقات
0 التعليقات

0 comments:

Item Reviewed: وقفة احتاجية غير مسبوقة لموظفي مديرية الضرائب بطنجة احتجاجا على استمرار الوضع المتأزم الذي تعرفه المديرية Rating: 5 Reviewed By: جريدة من المغرب. smailtahiri9@gmail.com
Scroll to Top