06‏/11‏/2016

الملك يقدم معايير هيكلة الحكومة القادمة ويتجاهل أحداث الحسيمة


مواصفات 



حدد الملك محمد السادس مجموعة معايير تشكيل الحكومة القادمة وهيكلتها وأولاها تحديد مجال اشتغال السياسة الخارجية في أفريقيا . وفي الخطاب ذاته لم يتطرق الملك الى الأحداث الأخيرة التي شهدتها مدينة الحسيمة جراء"طحن" مواطن في شاحنة جمع القمامة وما نتج عنه من مظاهرات عمت عشرات المدن والبلدات في المغرب.
وتعهد الملك في خطاب الذكرى41 للمسيرة الخضراء بالحرص على أن يتم تشكيل الحكومة المقبلة، طبقا لمعايير محددة، ووفق منهجية صارمة. وأوضح أنه لن يتسامح مع أي محاولة للخروج عنها حتى تكون الحكومة في مستوى هذه المرحلة الحاسمة.
وأوضح خطاب الملك الذي بث مساء الأحد 6 نونبر من عاصمة السنغال  أن المغرب يحتاج لحكومة جادة ومسؤولة. ذات هيكلة فعالة ومنسجمة، تتلاءم مع البرنامج والأسبقيات. وهي كفاءات مؤهلة، باختصاصات قطاعية مضبوطة.
واستطرد الملك قائلا: "غير أن الحكومة المقبلة، لا ينبغي أن تكون مسألة حسابية، تتعلق بإرضاء رغبات أحزاب سياسية، وتكوين أغلبية عددية، وكأن الأمر يتعلق بتقسيم غنيمة انتخابية".
وأضاف أن الحكومة المقبلة لا بد أن يكون لها برنامج واضح، وأولويات محددة، للقضايا الداخلية والخارجية، وعلى رأسها إفريقيا. حكومة قادرة على تجاوز الصعوبات التي خلفتها السنوات الماضية، في ما يخص الوفاء بالتزامات المغرب مع شركائه.

  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك
التعليقات
0 التعليقات

0 comments:

Item Reviewed: الملك يقدم معايير هيكلة الحكومة القادمة ويتجاهل أحداث الحسيمة Rating: 5 Reviewed By: جريدة من المغرب. smailtahiri9@gmail.com
Scroll to Top