04‏/11‏/2016

ميدي1 تيفي تتراجع عن طرد الصحفي أنس طموح


أوضحت إدارة قناة ميدي1 تيفي أنها لم تطرد أي صحفي وانما اكتفت بتأديب صحفي ولكنه سيبقى في قسم التحرير .
ومما جاء في الموقع القناة midi1tv.com "ردا على المزاعم التي أوردتها بعض المواقع الإلكترونية بخصوص تسريح أحد صحفيي القناة، تحرص الإدارة العامة لقناة مدي1تيفي على تنوير وسائل الإعلام والرأي العام، وتؤكد أن لا صحة لهذه المزاعم الافترائية، وأن لجنة خاصة استمعت إلى الصحفي المعني بعد خطأ تحريري على شاشة القناة، واتخذت إجراءا عقابيا وفقا للقانون الجاري به العمل، وفي احترام تام لقانون الشغل علما أن الصحفي المعني يبقى ضمن قسم التحرير".
وعبرت الادارة العامة لقناة مدي1تيفي أنها "تحتفظ لنفسها بحق متابعة كل الأشخاص والمواقع التي تناقلت وروجت هذه المزاعم الخطيرة التي من شأنها التأثير سلبا على العاملين بالقناة وشغلهم عن أداء مهامهم، وبالتالي عرقلة دينامية الإصلاح والتطوير التي تشهدها المؤسسة حتى تتبوأ مكانتها المستحقة في المشهد الإعلامي الوطني، الإقليمي والقاري".
وكان حسن خيار المدير العام لقناة ميدي1 تيفي أقدم على طرد الصحفي أنس طموح أمس الخميس بعد اتهامه بارتكاب خطأ مهني خلال تغطيته لزيارة الملك محمد الساد س الى طانزانيا.
وكتب الصحفي المطرود  “ محمد أنس طموح” على صفحته بالفايسبوك ” تم اليوم إبلاغي بقرار الطرد التعسفي في حقي ..لا لسياسة التسويف و الإرهاب و الطرد التعسفي التي تنهجها الإدارة الجديدة لميدي1تيفي ..كلنا ضد القهر و الحكرة ..#طحنونا كاملين”.
وقد دخل نقابة الاتحاد المغربي للشغل على الخط وأصدرت بيانا يطالب بحل المشاكل العالقة.

إسماعيل طاهري
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك
التعليقات
0 التعليقات

0 comments:

Item Reviewed: ميدي1 تيفي تتراجع عن طرد الصحفي أنس طموح Rating: 5 Reviewed By: جريدة من المغرب. smailtahiri9@gmail.com
Scroll to Top