22‏/10‏/2016

بنسعدون يتهم غرف الصيد البحري بإهمال ملف الصيد البحري التقليدي والتركيز على الصيد الساحلي وفي أعالي البحار



قال الزبير بنسعدون إن غرفة الصيد البحري المتوسطية تهمل بشكل ممنهج قطاع الصيد التقليدي.
وأضاف بنسعدون أمس الجمعة في تجمع مع صيادي قطاع الصيد البحري التقليدي بمدينة أصيلة إنه شاهد عيان على هذا الاهمال خلال عضويته سابقا في غرفة الصيد البحري المتوسطية. معتبرا ان الغرفة لا تناقش الا مشاكل الصيد الساحلي والصيد في أعالي البحار. والاخطر مما في الامر انبعض أعضاء الغرفة المنتخبين عن الصيد البحري التقليدي يصوتون ضد مصالح الصيد التقليدي وذكر في هذا الصدد قصة 300 مليون التي كمنحة من وزارة الصيد البحري  للجمعيات كان الاولى والاجدى ان توجه الى جمعيات الصيد التقليدي وهذا ما دفعه الى تقديم استقالته من الغرفة.
وتوقف بنسعدون عند المخاطر التي تتهد ميناء أصيلة الذي لم يجد من يدافع عنه محذرا من غزو بعض الزوارق من مدن أخرى لا تسمح لقواب أصيلة بدخولها. وتحدث عن  وجود مشروع اتفاقية بين جمعيات الصيد التقليدي بموانئ مدن طنجة وأصيلة والعرائش لتسهيل عمليات دخول القوارب فيما بين الموانئ الموجودة في المدن الثلاثة.
ودعا بنسعدون الى ضرورة توحيد عمل جمعيات صيادي الصيد التقليدي بأصيلة لمصلحة القطاع بغض النظر عن بعض الحزازات الموجودة.
وكان بنسعدون يتحدث خلال الجمع العام لجمعة قوارب الصيد التقليدي بميناء أصيلة والذي جدد الثقة في بنسعدون كرئيس للجمعية خلال خمس سنوات القادمة.

فضاء البوغاز
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك
التعليقات
0 التعليقات

0 comments:

Item Reviewed: بنسعدون يتهم غرف الصيد البحري بإهمال ملف الصيد البحري التقليدي والتركيز على الصيد الساحلي وفي أعالي البحار Rating: 5 Reviewed By: جريدة من المغرب. smailtahiri9@gmail.com
Scroll to Top