17‏/06‏/2016

رحيل الصحافي علي الازرق مؤسس اذاعة كاب راديو

توفي يوم الثلاثاء 14 يونيو، بمدينة طنجة، الصحافي المغربي علي الأزرق، عن سن 68 سنة.
ويعتبر واحدا من أشهر الصحافيين المغاربة في هولندا التي قضى فيها معظم حياته كصحفي إذاعي بالقسم العربي بالإذاعة الهولندية.
تزوج امراة هولندية وله معها ثلاثة أبناء.
اشتهر ببرنامجه الإذاعي باللهجة المغربية الموجه إلى الجالية المغربية في هولندا. وفي بداية الألفية اختاره الحزب الاشتراكي الهولندي ليصبح ثاني مغربي يدخل إلى البرلمان الهولندي. 
وكان معارضا  لنظام"الحسن الثاني" وواجه بقوة تجربة الوداديات التي كانت ترعاها السلطات المغربية لمراقبة نشاط المهاجرين المغاربة في الخارج.
تعرض لاعتقال لايام فور عودته الى المغرب في عهد الحسن الثاني وعرض عليه العمل في جهاز المخابرات لكنه رفض العرض حسب ما قالته رفيقته وأم أولاده الثلاثة.يوديت نورين
التحق بتجربة إذاعة  كاب راديو بعد مغادرته للبرلمان الهولندي في 2004. وأصبح مديرا مؤسسا للإذاعة. لكن وتمت اقالته في مجلس اداري لشركة اذاعة كاب راديو بعد اختلاف في الخط التحريري للإذاعة التي يملك الياس العمري الامين العام لحزب الاصالة والمعاصرة أسهما مهمة فيها.
وبعد مغادرته لاذاعة كاب راديو اختفى عن الانظار الى ان تدولت قبل سنتين كونه يعاني من مرض السرطان الخبيث, وآثر ان يبقى في المغرب الى حين شفائه او وفاته.
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك
التعليقات
0 التعليقات

0 comments:

Item Reviewed: رحيل الصحافي علي الازرق مؤسس اذاعة كاب راديو Rating: 5 Reviewed By: جريدة من المغرب. smailtahiri9@gmail.com
Scroll to Top