25‏/06‏/2016

دكتور معطل في اضراب عن الطعام منذ 40 يوم يهز الضمير الحقوقي وخالد الجامعي يخاطب الملك في الموضوع

يخوض الدكتور عادل أوتنيل، اعتصاما وإضرابا عن الطعام منذ منتصف 16 ماي الفارط، أمام الملحقة الإدارية لسيدي إبراهيم بفاس، للمطالبة بالحق في مستوى لائق للعيش يضمن له الكرامة، والحق في المأكل والملبس والصحة والسكن.
ومعلوم أن عادل أوتنيل حاصل على شهادة الدكتوراه في الأدب العربي، متجاوزا إكراهات الإعاقة البدنية، ومتحديا كل الحواجز والعوائق، بما فيها محاولة منعه من مناقشة اطروحته في الدكتوراه. ورغم ذلك لم يلق من الدولة ومؤسساتها غير التهميش والآذان الصماء.
وَمِمَّا يرفع من حدة قلقة الجمعية ويؤجج مخاوفها، نقل الدكتور عادل أوتنيل إلى المستشفى لتلقي الإسعافات جراء الوهن الصحي الناتج عن مخلفات الإضراب عن الطعام والاعتصام في شروط غير إنسانية، ودخوله مرحلة حرجة قد تودي بحياته أو تمس حقه في السلامة الشخصية، التي يضمنها له الفصل 21 من الدستور، والتي أصبحت هشة بفعل الأضرار التي ألحقها الإضراب عن الطعام بصحته؛ علما أن اعاقته البدنية ومعاناته من مشاكل في التنفس تجعل استمراره في إضرابه الاضطراري هذا أمرا غاية في الخطورة.
الى ذلك دعت الجمعية المغربية لحقوق الإنسانا المسؤولين للتدخل الفوري، صونا لحق المواطن عادل في الحياة، وتفاديا لحدوث كارثة إنسانية بدت معالمها بينة، بعد حالة الإغماء التي أصيب بها واستدعت نقله للمستشفى؛
كما قام وفد حقوقي بزيارته في براكته مكونا من خالد الجامعي والنقيب البقيوي ومحمد الهيني وحميد المهدوي. ونقل موقع بديل شهادات للبقيوي والجامعي والهيني حول مأساة الدكتور وحملوا الدولة المغربية المار الدكتور المعطل في اضرابه عن الطعام. وقال الجامعي ان الملك مسؤول في حالة حدوث مكروه لهذا الدكتور المعاق والمعكطل والمحرسؤولية فيما قد يترتب عن استمروم من حق الشغل والسكن.

طنجة: اسماعيل طاهري
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك
التعليقات
0 التعليقات

0 comments:

Item Reviewed: دكتور معطل في اضراب عن الطعام منذ 40 يوم يهز الضمير الحقوقي وخالد الجامعي يخاطب الملك في الموضوع Rating: 5 Reviewed By: جريدة من المغرب. smailtahiri9@gmail.com
Scroll to Top