03‏/05‏/2016

فايسبوكيون يتهمون مسؤولا قضائيا كبيرا بأصيلة بالتحيز وخدمة اجندة بنعيسى


إتهم ناشطون فايسبوكيون مسؤولون قضائيون بالمحكمة الابتدائية بأصيلة بالتحيز، وخدمة أجندة رئيس البلدية محمد بنعيسى. وربطوا التغييرات الإدارية التي خضع لها قاض بالعقاب الذي طاله بعد إصداره لحكم لم يرق لمسؤول كبير بالمحكمة ذاتها. والامر يتعلق بالحكم ببراءة مستشارين جماعيين بعد تهمة الوشاية الكاذبة التي رفعها ضدهما رئيس بلدية أصيلة محمد بنعيسى.

ومن خلال التحريات التي قامت بها فضاء البوغاز تبين لها ان بعض القرارات والاحكام في هذه المحكمة تلقى ردود فعل سلبية من طرف الرأي العام المحلي وينعكس ذلك من خلال عشرات التغريدات والتعليقات على صفحات مواقع التواصل الإجتماعي الرافضة لهذه القرارات ومنها قرارات حفظ بعض الشكايات بدعاو غير مقنعة منطقيا.
ومن هذه الملفات حفظ شكاية المستشار الجماعي السابق الزبير بنسعدون تقدم بها ضد اعضاء جماعة أصيلة ورئيسها محمد بنعيسى بعد توقيعهم لعريضة تتهمه بتكوين عصابة اجرامية والاتجار في المخدرات لكن النيابة العامة حفظت الشكاية بسبب كون القضية نفسها معروضة على انظار المحكمة الإبتدائية بأصيلة وهذا ما لم يكن صحيحا .
وعلمت فضاء البوغاز ان النيابة العامة حفظت شكاية أخرى ضد شاهدين اتهما المستشار ذاته بالاتجار الدولي في المخدرات، وقضت المحكمة بتبرئته نهائيا من التهمة على مستوى محكمة النقض بالرباط. وبعد رفعه شكاية ضدهما قررت النيابة العامة حفظ الشكاية مع أنها تتوفر على نسخة مطابقة للأصل لحكم محكمة النقض بالرباط. واستندت في قراراها الى نفي الشخصين المعنيين تقديم شهادة أمام المحكمة ضد بنسعدون حسب ما هو مدون في محاضر الشرطة القضائية أثناء الإستماع اليهما.
كما تحوم الشبهات في أصيلة في قضية المحامي عبد العزيز الجباري المتهم بالإعتداء على مواطن(بنزروق كريم ) من ذوي الإحتياجات الخاصة منذ2014 ولازالت لم تعرض على جلسات المحاكمة وظل الملف مجمدا في مكتب قاضي التحقيق. وكان الجباري آنذاك يشغل منصب النائب الاول لرئيس البلدية قبل إبعاده من طرف بنعيسى ورفض ترشحه ضمن لائحة حزب الاصالة والمعاصرة بدائرة أصيلة التي ترأسها بنعيسى " كلامنتم" سياسيا في إطار حزب"البام".

اسماعيل طاهري/ فضاء البوغاز


  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك
التعليقات
0 التعليقات

0 comments:

Item Reviewed: فايسبوكيون يتهمون مسؤولا قضائيا كبيرا بأصيلة بالتحيز وخدمة اجندة بنعيسى Rating: 5 Reviewed By: جريدة من المغرب. smailtahiri9@gmail.com
Scroll to Top