04‏/03‏/2015

المجــلس الوطــني لدعـم حركـة 20 فبرايـر يدعو لإنجاح المحطات النضالية لشهر مارس

عقدت لجنة المتابعة للمجلس الوطني لدعم حركة 20 فبراير المجتمعة اجتماعا يوم الاثنين 02 مارس 2015.
ويأتي قبيل تخليد الحركة النسائية والحقوقية والتقدمية لليوم العالمي للمرأة 8 مارس، وارتكازا إلى الخلاصات الصادرة عن اللقاء الوطني التحضيري للإحياء النضالي للذكرى الرابعة لانطلاق حركة 20 فبراير، "عيد الشعب"، المنعقد يوم الأحد 01 فبراير 2015 بالرباط.
وفي بلاغ لها دعت اللجنة كافة مكونات حركة 20 فبراير وكل القوى الديمقراطية والحية بالبلاد وسائر المواطنات والمواطنين الى الاستعداد النضالي القوي والحماسي لإنجاح المحطات النضالية لشهر مارس الحالي بتعاون مع سائر القوى الديمقراطية المعنية؛.
وحدد المجلس جملة من المحطات النضالية خلال شهر مارس ويتعلق الأمرب:
- اليوم العالمي للمرأة، 8 مارس لتجديد المطالبة بالمساواة الفعلية في الحقوق بين المرأة والرجل في كافة المجالات السياسية والمدنية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.
- الذكرى الذهبية (مرور نصف قرن) لانتفاضة 23 مارس 1965 ضد نظام التعليم الطبقي وقمعها الدموي، مع دعوتها إلى تكثيف كل الجهود السياسية لتوطيد العلاقة بين الحركة الطلابية و التلاميذية و حركة 20 فبراير، وما يقتضي ذلك من ربط للاحتجاجات الطلابية والتلاميذية بالحركة، وتبني الحركة للمطالب الديمقراطية في مجال التعليم.
- يوم الأرض 30 مارس مساندة للكفاح التحرري للشعب الفلسطيني ضد الاستعمار الصهيوني المدعوم من طرف الامبريالية العالمية.


  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك
التعليقات
0 التعليقات

0 comments:

Item Reviewed: المجــلس الوطــني لدعـم حركـة 20 فبرايـر يدعو لإنجاح المحطات النضالية لشهر مارس Rating: 5 Reviewed By: جريدة من المغرب. smailtahiri9@gmail.com
Scroll to Top