29‏/01‏/2015

بعد تسجيل بنسماش"البام" في اللوائح الإنتخابية بطنجة شباط يحل بطنجة لإعادة هيكلة الكتابة الإقليمية لحزب الإستقلال




ذكرت مصادر مطلعة أن حميد شباط الأمين العام لحزب الإستقلال سيشرف السبت القادم على انتخاب كاتب عام جديد لحزب الإستقلال بعمالة طنجة أصيلة. ورجح متتبعون أن يتم انتخاب جمال بخات وهو طبيب على رأ الكتابة الإقليمية خلفا لعبد السلام النقاش الذي شغل المنصب لولايتين متتاليتين.
وأفادت مصادر جماعية أن شباط سيعطي انطلاق أشغال بناء مقر جديد لحزب الإستقلال بتمويل من بيع الحزب لقطعتين أرضيتين في ملكه بمنطقة البرانص.
وتأتي هذه الزيارة وسط أنباء عن إقدام حكيم بنشماس عن التسجيل في اللوائح الإنتخابية بطنجة مما يدل إن صح هذا الخبر أن بنشماس سيترشح في طنجة في الإنتخابات الجماعية والجهوية المقبلة. وان هذه الخطوة تدخل في سياق دفاع الاصالة والمعاصرة على ضم الحسيمة الى جهة طنجة تطوان وهو ما رفضته وجوه بارزة من حزب الإستقلال الذي له حضور وازن بمنطقة الريف على صعيد الجماعات المحلية المنتخبة. كما أن المجلس الحكومي لم يصادق على مقترح وزارة الداخلية بضم الحسيمة الى جهة طنجة تطوان.
يشار الى أن تحالفا بين البام والإستقلال يلوح في الأفق ضد حزب العدالة والتنمية وحليفه حزب التجمع الوطني للأحرار . وسبق لبارونات الإنتخابات أن اتفقوا في "عشاء عمل سياسي" بمنزل الملياردير عبد السلام أربعين ..اتفقوا الشهر الماضي على الخطوط العريضة للتحالفات السياسية بطنجة وقسمت العائلات الكبرى مناصب المسؤولية فيما بين أبنائها على صعيد مجلس المدينة ومجلس الجهة ومجالس المقاطعات والمجلس الإقليمي.


  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك
التعليقات
0 التعليقات

0 comments:

Item Reviewed: بعد تسجيل بنسماش"البام" في اللوائح الإنتخابية بطنجة شباط يحل بطنجة لإعادة هيكلة الكتابة الإقليمية لحزب الإستقلال Rating: 5 Reviewed By: جريدة من المغرب. smailtahiri9@gmail.com
Scroll to Top