19‏/12‏/2014

حسن السوسي يوقف موقع نفيس الإلكتروني لأسباب مادية



أعلن حسن السوسي قرار توقيف الموقع الالكتروني نفيس الذي يديره ويشرف عليه لأسباب مادية.

وودع حسن السوسي قراء الموقع بأسف كبير في افتتاحية خاصة"عمتم صباحا" معترفا بعدم قدرة الموقع على الإطلاع بمهامه لظروف مادية داهمت الموق وصاحبه.

ويحتل موقع نفيس رتب متدنية في نسب المتابعة في المغرب وترتيبه هو 14,402 لكن ذلك لايمثل الا 27 من نسبة قراء الموقع ككل فيما يتابع الموقع بنسبة63 من خارج المغرب من الزوار لكون الموقع يهتم بالشأن المغاربي.

وحسن السوسي كاتب صحفي مغربي يهتم بالشؤون السياسية ومن أحد أر اليسار الجديد ومنظمة العمل التي انشق عنها مع جماعة أوطيل حسان في 1996 عقب رفض المنظمة للدستور وانخرط في الحزب الإشتراكي الديمقراطي.

ورفقته نص افتتاحية الوداع التي كتبها مدير الموقع حن السوسي.



  يؤسفني ان أخبر الأصدقاء والقراء والزوار الذين ساهموا في دعم موقع نفيس كم خلال الشهور الماضية ان هذا المشروع يعيش، اليوم، مرحلة عصيبة ومصيرية، لأن المبادر الى إطلاقه وجد نفسه أمام صعوبات، وعقبات، لم يكن يتوقعها عندما اطلق المشروع ليس استسهالا منه بمهمة الإشراف على موقع إلكتروني، بل لأنه بمجرد ما أعلن عنه ووجه بصعوبات مادية “طارئة” فرضت عليه نوعا من الانكماش وعدم القدرة على التطوير الضروري.
صحيح ان الموقع اصبح لديه زوار لا يستهان بأعدادهم في كل دول شمال افريقيا غير ان كل الظروف المحيطة، والتي على الموقع ان يستمر فيها لم تعد تسمح للمشرف عليه بمواصلة السير على هذه الطريق، لذلك قرر، بأسى وحزن كبيرين، ان يضع حدا لهذه التجربة التي اعتقد انها كانت إيجابية في بعض مستوياتها على الأقل، وإن لم تستطع الصمود كثيرا في ساحة تعج بالمواقع والمنابر التي يبدو انها تلبي رغبات الجمهور الأوسع من المهتمين بقضايا المنطقة.
اجدد شكري لكل من رحبوا بهذا المشروع، وساندوه معنويا أو بكتاباتهم وآرائهم، وأتمنى ان يبرز على ساحة المغرب الكبير من يستطيع الاضطلاع بإنجاز هذا المشروع الجدير بالإنجاز، والذي يحتاج الى إمكانيات مادية هامة تسمح بتشكيل فريق عمل حقيقي قادر على الوصول الى مصادر المعلومات وإنجاز التقارير والقيام بغربلة المعطيات وتقديم مادة إعلامية تحليلية في المستوى المطلوب، وهي مهمة لم يضطلع بها هذا الموقع بالشكل المنشود.
حسن السوسي
hsoussi33@gmail.com
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك
التعليقات
0 التعليقات

0 comments:

Item Reviewed: حسن السوسي يوقف موقع نفيس الإلكتروني لأسباب مادية Rating: 5 Reviewed By: جريدة من المغرب. smailtahiri9@gmail.com
Scroll to Top