19‏/03‏/2014

الإعلان عن تأسيس اللجنة الوطنية لفضح الفساد بأصيلة

محمد بنعيسى


تم الإعلان مساء الثلاثاء 18 مارس بالرباط عن تأسيس اللجنة الوطنية لفضح الفساد بأصيلة.
واعتبر المشاركون في الجمع التأسيسي عن أهداف اللجنة المتامثلة في فتح ملفات أصيلة التي تحولت الى دولة داخل دولة بعد سيطرة محمد بنعيسى على مختلف مجالات الحياة في البر والبحر من خلال منتدى أصيلة الثقافي الذي يرأسه.
وقد أجمع المشاركون على العديد من الخطوات التي يتضمنها برنامج العمل كتنظيم جلسات استماع لضحايا بنعيسى وكذا قافلة وطنية للتضامن مع سكان أصيلة، بالإضافة الى تجميع وتحيين ملفات الفساد باللجنة في أفق إعداد محاكمة رمزية لبنعيسى وربط الاتصال بوزير العدل لمعرفة موقفه ان كان ضد الفساد أم لا خصوصا وانه رئيس النيابة العامة ويعرف جيدا أسباب تعثر بعض الملفات القضائية التي يتابع فيها محمد بنعيسى كملف المركب البلدي المعروض على انظار الفرقة الوطنية للشرطة القضائية.
وقد تم انتخاب محمد الطرابلسي منسقا للجنة والى جانبه سكرتارية ضمت محمد طارق السباعي رئيس الهيئة الوطنية لحماية المال العام والحبيب حاجي رئيس جمعية الدفاع عن حقوق الإنسان و ذ بركات  وذ نادية الشابة.. والزهاري رئيس عصبة حقوق الإنسان.
وأثناء انطلاق الاشغال قدم منسق اللجنة التحضيرية ذ الطرابلسي عرضا وافيا حول ارضية اللقاء واشار الى ان وضع أصيلة يعتبر استثناءا بالمقارنة مع مختلف المدن والمناطق المغربية. فبعد سنين من سيطرة محمد بنعيسى تم الانتقال الى ادخال الناس الى السجن. فوضع الفساد استثنائي من خلال خلق دولة داخل الدولة واستحالت أصيلة الى امبراطورية خاصة بشخص لا يأبه لا بالقانون ولا بالقضاء وهدف تأسيس اللجنة هو الحد من طغيان بنعيسى ومن معه بالداخل والخارج.

وقال الحبيب حاجي إن لأصيلة رب واحد يتحكم في كل شيئ في البر والبحر ويحصي أنفاس عباد الله ويوظف الجماعة لخدمة منتداه وذكر ان جماعة أصيلة تمنح المنتدى منحة سنوية تقدر ب300 مليون سنتيم. كما أن بنعيسى يوظف كافة الوسائل لتركيع المعارضين وتهييئ المتابعات القضائية ضد المستشارين المعارضين كالزبير بنسعدون وادريس جابري.
محمد طارق السباعي ذهب الى حد وصف بنعيسى ب"بوعو" واصفا إياه ب "أكبر مستبد في هذا البلد". واشار الى انه يحظى بحماية أمريكية وخليجية وقوى الفساد بالمغرب. واعتبر السباعي مدينة أصيلة مدينة منكوبة لذلك يجب مواجهة بنعيسى ومن معه ومن يحميه بالمغرب وخارج المغرب. وطالب السباعي بالقيام بمساع لدى وزير الداخلية لعزله.
وتم تحديد أجل أسبوع لتجميع ملفات الفساد بأصيلة وعقد اجتماع للسكرتاية بعد أسبوع بمقر العصبة المغربية لحقوق الإنسان وسيتم قريبا الاعلان عن تاريخ لندوة صحفية للإعلان الرسمي عن برنامج اللجنة وأعضائها.
يذكر أن الجمع العام التأسيس ضم أكثر من 17 هيئة مدنية وحقوقية وطنية مع إبقائها مفتوحة في أفق ضمها لرموز سياسية من أحزاب تحارب الفساد.


  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك
التعليقات
0 التعليقات

0 comments:

Item Reviewed: الإعلان عن تأسيس اللجنة الوطنية لفضح الفساد بأصيلة Rating: 5 Reviewed By: جريدة من المغرب. smailtahiri9@gmail.com
Scroll to Top