08‏/05‏/2013

طنجة: محكمة الإستئناف تبرئ الزبير بنسعدون


الأربعاء, 08 أيار/مايو 2013 14:42 
حميد المهدوي
  عن موقع لكم

دفاع الزبير: هذا الحكم انتصار لحقوق الإنسان على استغلال النفوذ
حميد المهدوي ـ ألغت محكمة الاستئناف بطنجة، ظهر الأربعاء 8 ماي الجاري، حكما ابتدائيا قضى بإدانة الزبير بنسعدون منسق حزب "الأحرار" بمدينة أصيلة والمستشار الجماعي بالمجلس البلدي لنفس المدينة، بست سنوات على خلفية اتهامه بـ "الإتجار الدولي في المخدرات".
وأكد الحبيب حجي، دفاع الزبير، أن المحكمة برأت موكله من جميع التهم المنسوبة إليه، مشيرا إلى أن هذا الحكم يشكل "انتصارا لحقوق الإنسان على استغلال النفوذ وانتصارا أيضا للقضاء الذي دافع عن استقلاليته وحقق العدالة".
وبخصوص ملفين آخرين يتابع بهما موكله ، أحدهما له نفس طبيعة الملف الذي برئ من تهمه اليوم وآخر يتعلق بالضرب والجرح، قال حجي: من الطبيعي أن يؤثر هذا الحكم إيجابا على الملفات الأخرى التي يفبركها وزير الخارجية السابق محمد بنعيسى ضد موكلي".
وكان ملف بنسعدون قد تناولته معظم المواقع الإلكترونية والصحف الورقية، نظرا لتضمنه لاسم وزير الخارجية السابق ورئيس المجلس البلدي لأصيلة محمد بنعيسى.
ويتهم الزبير الوزير السابق بنعيسى بالوقوف وراء كل الملفات التي "فبركت ضده" بحسبه، مشيرا في تصريح سابق للموقع على أنه دفع ضريبة " اختياره فضح سياسة بنعيسى داخل المجلس البلدي لأصيلة" وضريبة نشاطه النقابي والجمعوي والسياسي حيث يشغل بنسعدون إلى جانب صفته كمنسق لحزب الأحرار بأصيلة مهمة رئيس جمعية البحارة ثم رئيس جمعية حماية المستهلكين وعضو بالمجلس الجماعي بأصيلة.
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك
التعليقات
0 التعليقات

0 comments:

Item Reviewed: طنجة: محكمة الإستئناف تبرئ الزبير بنسعدون Rating: 5 Reviewed By: جريدة من المغرب. smailtahiri9@gmail.com
Scroll to Top