11‏/12‏/2012

الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تحقق في اختلاسات الملعب البلدي لأصيلة بعد شكاية ضد محمد بنعيسى تقدم بها مستشاران جماعيان الى الوكيل العام بالمحكمة المالية بالرباط

المحامي الحبيب حاجي 
علمت فضاء البوغاز أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية ستباشر التحقيق في ملفات اختلاسات الملعب البلدي لأصيلة.
وأفادت مصادر فضاء البوغاز أن الفرقة الوطنية ستشرع الخميس المقبل 13 دجنبر 2012  في الإستماع الى مستشارين جماعيين ببلدية أصيلة كانا وضعا شكاية في المحكمة المالية بالرباط عبر المحامي الشهير الحبيب حاجي.
وكانت فضاء البوغاز سباقة الى نشر هذا الموضوع في عدد أكتوبر الماضي وفيما يلي النص الكامل للمقال الذي تصدر الصفحة الرئيسية لجريدتنا الورقية.



 محامي يفجر فضيحة عقارية في وجه محمد بنعيسى

 الحبيب حاجي ل“فضاء البوغاز“:  لماذا ظلت ملكية المركب  الرياضي لأصيلة في اسم شركة فيرا رغم ان البلدية تدعي ملكيته وتتصرف فيه؟

 شكاية المستشارين الزبير بنسعدون ويونس لطهي  لدى المحكمة المالية بالرباط  تطعن في ملكية شركة صهر رئيس بلدية أصيلة للملعب البلدي




أصيلة: فضاء البوغاز


فجر المحامي الحبيب حاجي  من هيئة تطوان فضيحة عقارية في مدينة أصيلة بعد رفعه دعوى قضائية ضد محمد بنعيسى، رئيس بلدية أصيلة، وزير الخارجية الأسبق، في المحكمة المالية في الرباط نيابة عن المستشارين الجماعيين بالجماعة الحضرية لأصيلة ويتعلق الأمر بكل من  الزبير بنسعدون ويونس لطهي.
وحسب الشكاية، التي تتوفر فضاء البوغاز على نسخة منها، فإن  الوعاء العقاري للمركب لازال مسجلا في المحافظة العقارية في اسم شركة فيرا لمالكها السيد عبد القادر عفاش، وهو صهر محمد بنعيسى .
وقال المحامي لحبيب حاجي لفضاء البوغاز إن الشكاية تتساءل لماذا ظلت ملكية المركب في اسم شركة فيرا رغم ان البلدية تدعي ملكيةته وتتصرف فيه؟.
وأضاف الحبيب حاجي أنه طالب  من النيابة العامة التحقق من كون المركب الرياضي ليس في ملكية بلدية أصيلة رغم أنها تدعي ذلك وتسهر على تسييره.
 وحسب معطيات فضاء البوغاز فهناك عملية تنافي لكون رئيس البلدية اقتنى لفائدة البلدية قطعة أرضية  تملكها شركة صهره وهو ما يخالف منطوق ومفهوم الميثاق الجماعي.
عملية البيع تمت بتاريخ 13 أكتوبر 1993. وبموجبها تم تسليم شركة فيرا ثمن البيع دون السهر على نقل ملكية القطعة الأرضية الى بلدية أصيلة. وهذه العملية لا يسمح القانون بإجرائها الا بعد صدور وثيقة المحافظة العقارية التي تثبت نقل الملكية الى البلدية وحينها يمكن لصندوق الايداع والتدبير دفع ثمن البيع، نيابة عن البلدية، الى شركة فيرا، وهذا ما لم يتم.
والأدهى من هذا هو بناء المركب بواسطة تمويل من صندوق التجهيز الجماعي في ظروف وملابسات تبقى مجهولة. وذكرت مصادر مطلعة على الملف أن وزير الداخلية الأسبق إدريس البصري أشر على بناء المركب الرياضي دون الحسم في تسجيل البقعة الأرضية في اسم الجماعة الحضرية لأصيلة لدى المحافظة العقارية. وبهذا المعنى فهو متورط في الملف .

  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك
التعليقات
2 التعليقات

2 comments:

غير معرف يقول... الأربعاء، 12 ديسمبر 2012 في 12:36:00 ص غرينتش

revenez vouz a le journal "fossoul Asilah"
Merci
Abou Yasser

Item Reviewed: الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تحقق في اختلاسات الملعب البلدي لأصيلة بعد شكاية ضد محمد بنعيسى تقدم بها مستشاران جماعيان الى الوكيل العام بالمحكمة المالية بالرباط Rating: 5 Reviewed By: جريدة من المغرب. smailtahiri9@gmail.com
Scroll to Top