03‏/07‏/2012

الامينة العامة للاشتراكي الموحد في قافلة الى الشليحات للتضامن مع سكانها

قامت الامينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد بزيارة نضالية تضامنية الى دوار الشليحات بالعرائش لمواجهة اللة القمع التي نكلت بسكان المنطقة وممارساتها المخلة بالصكوك الدولية لحقوق الانسان ومواثيقها.

نبيلة منيب في العرائش


وقال بيان للحزب الاشتراكي الموحد بجهة طنجة تطوان إنه يدين ما أسماه امع همجي شرس الذي تعرضت له ساكنة منطقة الشليحات و الدواوير المجاورة و مارافقه من اعتقالات عشوائية للمواطنين و المواطنات و التعنيف الدي تعرض له الصحفيون .


وطالب البيان ذاته إطلاق سراح جميع المعتقلين و المعتقلات و جبر الأضرار الصحية و المادية و المعنوية .
وتعقد الثلاثاء جلسة اخرى من محاكمة المناضل العياشي الرياحي بالمحكمة الابتدائية للقصر الكبير، وكانت السلطات اعتقلته مباشرة بعد قيامه رفقة حقوقيين بزيارة تضامنية لدوار الشليحات وتم اطلاق رفاقه الاربعة فيما توبع هو في حالة اعتقال.
وفيما يلي النص الكامل للبيان:
 . 
الحزب الاشتراكي الموحد
جهة طنجة ـ تطوان

بــــــــــــــــــــلاغ



على إثر الأحدات المأساوية التي شهدتها منطقة الشليحات و الدواوير المجاورة من تدخل قمعي همجي رهيب ، و ما خلفته من اعتقالات تعسفية و انتهاكات جسيمة لحقوق الانسان و الارض و الحيوان . عقدت فروع جهة الشمال ( العرائش , القصر الكبير , اصيلة ,الشاون ,طنجة ,تطوان ,) اجتماعات متتالية لتدارس تطورات القضية على ضوء الزيارات الميدانية و التقارير المنجزة و خلصت الى :

إصرار الدولة على اعتماد المقاربة الأمنية كحل و حيد و أوحد و استمرار الاعتقالات وإصدار احكام قاسية في حق المعتقلين.
فرض سياسية الأمر الواقع و ضرب المطالب المشروعة للساكنة عرض الحائط ، بل و تأمين عملية الحرث للأراضي الغير المشمولة بالإتفاقية المبرمة بين السكان و الشركة الإسبانية « Rivera del arrroz » ، تحت إشراف السلطات المحلية .

وعليه نعلن للرأي العام المحلي والوطني والدولي ما يلي:

1 ـ ادانتنا للقمع الهمجي الشرس الذي تعرضت له الساكنة و مارافقه من اعتقالات عشوائية للمواطنين و المواطنات و التعنيف الدي تعرض له الصحفيون .
2 ـ مطالبتنا بإطلاق سراح جميع المعتقلين و المعتقلات و جبر الأضرار الصحية و المادية و المعنوية .
3 ـ نجدد تضامننا المطلق و اللامشروط مع نضالات الساكنة من اجل انتزاع حقوقهم المشروعة و تحقيق كرامتهم الانسانية .
4 ـ تنظيم قافلة تضامنية مع ساكنة الشليحات و السحيسحات، بحضور الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد ، تحت شعار : "جميعا من اجل انتزاع الحقوق المشروعة لساكنة الشليحات و السحيسحات و القرى المجاورة، و إطلاق سراح كافة المعتقلين" , و ذلك يوم الإثنين 2 يوليوز 2012 انطلاقا من ساحة الشهداء ( رحبة الزرع) بمدينة العرائش على الساعة الثالثة زوالا .
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك
التعليقات
0 التعليقات

0 comments:

Item Reviewed: الامينة العامة للاشتراكي الموحد في قافلة الى الشليحات للتضامن مع سكانها Rating: 5 Reviewed By: جريدة من المغرب. smailtahiri9@gmail.com
Scroll to Top